الوطني

المجموعة البرلمانية تلتقي الأسرة الإعلامية بوهران

مناقشة وإثراء مسودة مشروع قانون الإعلام الجديد

كريم/ل

رافعت الأسرة الإعلامية بوهران عن عديد النقاط والمواد التي جاءت بها مسودة قانون الإعلام ، حيث ابرزت ضرورة إدخال تعديلات على المشروع قبل التصويت عليه في غرفتي البرلمان.

وأكد عدة متدخلون من الأسرة الإعلامية بوهران على أهمية رفع إنشغالاتهم وتجسيدها في مشروع القانون الجديد ، وذلك خلال اللقاء الذي إحتضنه مقر جريدة “الجمهورية” من تنظيم من تنظيم مجموعة من نواب المجلس الشعبي الوطني الممثلين للدائرة الانتخابية وهران، ويتعلق الأمر بكل من النائب شرشار رشيد، نجادي قادة وبن شريف محمد وبحضور نائب لجنة الإعلام بمجلس الأمة براهيمي مهدي لإثراء قانون الإعلام الخاص بالصحافة المكتوبة والالكترونية و قانون الإعلام السمعي البصري.

وفي هذا السياق أبرز متدخلون عن الغموض الذي لف عدة بنود في المشروع على غرار المواد 4 ،16، 21 ، 24 ، 27 ،، وطبيعة علاقة  التواصل مع الهيئات الاخرى، وغياب خلايا الإتصال لدى الكثير من المؤسسات الأخرى .

كما تطرق آخرون للوضعية الإجتماعية للممارسين لدى المؤسسات الخاصة و الحفاظ على حقوقها وحمايتها ، كما شدد هؤلاء على ضرورة تفعيل سلطة الضبط وإشراك المهنيين فيها ،وطالب متدخلون آخرون بفصل المال الفاسد عن الإعلام الوطني بتحديد شروط صارمة في منح الإعتمادات.

 

وثمنت الاسرة الإعلامية بوهران هذه المبادرة التي قام بها نواب البرلمان لإثراء مسودة مشروع القانون الجديد.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق