متفرقات

إحباط صفقة إغراق وهران بـ14800 قرص مهلوس بقيمة 1 مليار سنتيم.. حولوا مقبرة صومعة بالبليدة الى مركز للتخزين

بورحيم حسين

كشف بارون مخدرات ينحدر من ولاية البليدة الطريقة التي ينتهجونها في دسً الكميات الكبيرة من المخدرات قبل تهريبها و تصديرها الى الولايات المجاورة ، ويتعلق الأمر بالمسبوق القضائي “زيدان م” الذي حول مقبرة “صومعة” الى وكر لإبرام الصفقات، مثلما كانت آخر صفقة التي اطاح بها عون متسرب تابع لأمن ولاية وهران، بعد تمديد الإختصاص.

و خلصت العملية الى احباط أكبر صفقة كانت تهدف الى اغرق عاصمة الغرب الجزائري بأكثر من 14800 قرص مهلوس من نوع “بريقابلين” اي بقيمة تزيد عن 1 مليار سنتيم.

أما فيما يخص تفاصيل القضية التي ناقش موضوعها قاضي التحقيق بالغرفة السابعة، لدى محكمة فلاوسن “وهران”  ، فتعود الى اكتشاف فرقة مكافحة المخدرات لأمن ولاية وهران لوجود شبكة تمتد من الحدود الغربية إلى ولاية البليدة، ليتم تسريب عون أمن يقوم باستدراج عناصر الشبكة، حيث قام الأخير بربط اتصاله بالمتهم ب-ع الذي يقطن بمنطقة بوفاريك ليبلغه بأنه يملك كمية من المخدرات وينوي بيعها، ليصرح له المتهم بأنه لا يملك المال الكافي من اجل الصفقة.

وبعد مرور يومين كان المتهم قد أبلغ شقيقه ب-ب بالقضية ليطلب منه معاودة الإتصال بالعون المتسرب-الذي كانا يظنان بأنه بارون مخدرات- ليعلماه بإمكانية مقايضته بصفقة اقراص، ليوافق العون على العملية أين تم إبلاغ المتهم” زيدان ” الذي كان قد خبأ الكمية السالفة الذكر داخل المقبرة ،ليقوم بإخراجها رفقة المتهم الرابع إ-م اللذين كان على متن سيارة سياحية من نوع “بولو”.

في حين كان العون رفقة عونين آخرين داخل مقهى ينتظرون المتهمين الذين ألقى عليهم القبض متلبسين في حيازة الممنوعات.

ليحولوا الى مقر الأمن بولاية وهران لمواصلة التحقيقات ،التي كشفت عن بارون مغربي يدير كل العمليات بتوظيف شباب بطال يقطنون بالمناطق الحدودية  الغربية يطلق عليهم اسم “الصراف”، وهو ما وقع مع المتهم الخامس ب-ع-ق الذي قدم الي وهران من اجل استلام الاموال المقدرة ب1مليار سنتيم.

وبعد توقيف المتهمين جميعا تم سماعهم من طرف قاضي التحقيق ، أين اعترف كل من المتهم زيدان، والشقيقان بما نسب إليهما من أفعال، في حين أنكر المتهم الرابع ضلوعه في القضية كون انه يعمل كحارس حظيرة ، وطلب منه المتهم الرئيسي التنقل معه دون أن يبلغه بوجهته، أما المتهم الاخير الذي ينحدر من مغنية ، فأكد بأنه تلقى اتصالا من خارج الوطن طُلب منه التنقل الي وهران لاستلام الاموال التي تعد حصيلة بيع مسكن مقابل 5 ملايين سنتيم.

ليأمر القاضي بتمديد المداولة في الملف الي غاية الأسبوع المقبل، بعد ان وجهت للمتهمين جنحة تكوين جمعية أشرار ، الحيازة والمتاجرة في مواد صيدلانية دون رخصة، حيث التمس في حقهم ممثل النيابة العامة عقوبة 10 سنوات سجنا نافذا.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق