الثقافي

المخرج محمد حويدق يتحدث للديوان عن مسيرته الغنية في الاخراج وعن أسباب غيابه في المواسم الرمضانية

أمينة حلوي
   عمل في مجال الاخراج التلفزيوني لمدة تفوق الاربعين سنة, مسيرته مع التلفزيون الجزائري  تحديدا بمحطة وهران جعلته يخرج العديد من الاعمال التلفزيونية (المسلسلات) الراسخة في ذاكرة الجزائريين, أين كان من المخرجين الأوائل الذين عملوا في مجال اخراج المسلسلات الجزائرية, المخرج القدير محمد حويذق يتحدث عن أعماله السابقة وعن مسيرته في حوار شيق مع قناة الديوان DW.
أين تحدث عن عمله الاول الذي عرض على الشاشات عام 1975 المسمى “أزمة أسرة”, والذي بدوره لقي تفاعلا ايجابيا من قبل الجمهور الجزائري وكذا العربي حيث أنه عرض في كل من دولة ليبيا وتونس  وغيرها وتحصل على جوائز معتبرة هذا وذكر مسلسله الثاني مسلسل “العرس” الذي كتب من قبل الشاعر الكبير “عمر البرناوي” رحمه الله وعرض عام 1982 والذي يتمحور حول الثورة الجزائرية والاحداث التي حدثت في منطقة الاوراس, هذا وذكر مسلسله مع الممثلة “جميلة عراس” والمعنون باسم “كلثوم” والذي كان له صدى واسع انذاك, كما ذكر فيلمه الاول في مسيرته الذي اخرجه عام 1970فيلم “الاهمال” للمثل القدير عثمان عريوات الذي كان انذاك لا يزال شابا.
هذا وتحدث عن عمله مع الراحل حسن حسني”بوبقرة”. وماحدث له معه في فندق سان جورج , وعن الراحل سيراط بومدين و السلسلة الشهيرة “عايش بالهف” كما كشف ماحدث بين سيراط و الفنان المصري الشهير عبد الله غيث بالاضافة الى تطرقه عن اسباب غيابه ودور حمراوي حبيب شوقي في هذا الغياب, كما وجه حويذق رسائل للوزيرة صورية مولوجي و دعا الى الاستلهام  من الرؤية السديدة للرئيس تبون, وفي الاخير أبدى رأيه حول  الأعمال الرمضانية الحالية وغياب انتاجات محطات وهران وقسنطينة, ومشاريع افلام عالمية مدفونة في بيته بسبب التهميش واسباب رفضه العمل في العاصمة ونقاط اخرى مهمة. ستكتشفونها في الحوار الذي ستبثه قناة الديوانDw.
تابعونا…

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق