الثقافي

جلسات وطنية لتنظيم سوق الكتاب يومي 28 و29 ديسمبر الجاري

ينتظر أن تنظم وزارة الثقافة والفنون، الجلسات الوطنية للنشر والكتاب والمطالعة، يومي 28 و 29 ديسمبر الجاري.

أعلنت وزارة الثقافة، في بيان يوم الأربعاء، أنه بهدف رسم استراتيجية وطنية للكتاب والمطالعة، ستنظم جلسات وطنية للنشر والكتاب والمطالعة. وتم برمجة ورشات عديدة تتعلق بصناعة الكتاب وترقية النشر، التوزيع، التأليف وحماية الملكية الفكرية، المكتبات والمطالعة.

وحددت وزارة الثقافة والفنون، المحاور الأساسية لهذه الورشات. أهمها التشريعات المنظمة لصناعة الكتاب وترقية النشر. الوضع الحالي لصناعة الكتاب، شبكات التوزيع، مكتبات بيع الكتب، المعرض الوطنية والمحلية والدولية، بيع الكتب بالطريقة الإلكترونية.

ومن بين المحاور المبرمجة ايضا، حماية الملكية الفكرية، الإطار التنظيمي والحفاظ على مقومات الدولة والمجتمع، الجوائز الدولية، المكتبات ودورها في تفعيل المطالعة، التظاهرات ذات العلاقة بالكتاب والمطالعة وتوظيف التكنولوجيا ووسائل الاتصال.

ويشارك في هذه الورشات –حسب بيان الوزارة- كل من المركز الوطني للكتاب، المكتبة الوطنية الجزائرية، الناشرون والمهنيون، ووزارة الثقافة. إضافة إلى قطاعات التجارة، الصناعة، المالية، التربية الوطنية، الشؤون الدينية والأوقاف، الاتصال، التعليم العالي، والمجاهدين وذوي الحقوق.

ودعت وزارة الثقافة الفاعلين في صناعة الكتاب من مؤلفين، ناشرين، مطبعيين، مستوردين، مصدرين، موزعين ومكتبات بيع الكتب، الراغبين في المشاركة بهذه الجلسات، التسجيل عبر الرابط المخصص لذلك، بداية من يوم الأربعاء وإلى غاية 24 ديسمبر الجاري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق