حواراترياضة

النعامة.. رئيس ومدرب نادي الوشو كونغ فو بالعين الصفراء عبد القادر سكوري للديوان: هدفنا تطوير رياضة الوشوكونغ فو وغرس تربية الروح عند الناشئة

تعتبر رياضة الوشوكونغ فو بأساليبها المختلفة صينية الأصل، وتتميز بشمولها لأساليب رياضية مختلفة تناسب جميع الأعمار وتتوافق مع القدرات الداخلية للإنسان وهي أيضا تبعث على الثقة بالنفس كما أنها رياضة ترتقى بالمهارات البدنية وإخراج الطاقات الكامنة لدى الأنسان كما تستخدم بعض أساليب الوشو كونغ فو في علاج بعض الأمراض فهي تزيل القلق وتريح الأعصاب وتمنح الهدوء النفسي لكل ممارسيها وهي تمارس بين البنين والبنات لمختلف الأعمار.

وللتعرف أكثر على هذه الرياضة تقربت الديوان من المدرب ورئيس النادي السيد سكوري عبد القادر القاطن بمدينة العين الصفراء بولاية النعامة وأجرينا معه هذا الحوار.

  • من هو سكوري عبد القادر؟

▪︎عبد القادر سكوري جمع بين العمل الإداري كمدير مدرسة إبتدائية وناشط جمعوي وتربوي شارك في عدة مناسبات سواء بداخل الولاية اوفي محطات أخرى جهوية ووطنية.

ويعتبر من المؤسسين للنادي رفقة أعضاء آخرين بمدينة العين الصفراء يجمع بين التدريب ورئاسة النادي يمتاز بتفانيه في عمله في مجال التدريب بدليل تحقيق النادي   على نتائج جد مشرفة أثناء مشاركته في محافل جهوية ووطنية.

  • كيف جاءت فكرة تأسيس النادي؟

▪︎تأسس النادي سنة1994وتحصل على الإعتماد في28جانفي1998 وبعدها عملنا رفقة كامل أعضاء النادي على تفعيل عملية إنخراط الرياضيين مجانا لمختلف الأصناف كتاكيت، براعم وأصاغر وبدأنا في التدريبات بتخصيص حصتين في  الأسبوع .

  • ماهي أبرز مشاركاتكم ؟

▪︎كانت لنا العديد من المشاركات محلية ، جهوية ووطنية تمكن من خلالها نسور الشاولين من حصد العديد من الألقاب اثناء المشاركة في بطولات وطنية وحصد العديد من الميداليات كان من ورائها جديدي عبد الرحمان وقراري آمنة اللذين تم إستدعاؤهما للفريق الوطني أنذاك يضاف إليهما الكثير من الأبطال.

.•ما هو الهدف من ممارسة هذه الرياضة بمدينة العين الصفراء؟

▪︎اولا هدفنا الأسمى هو تطوير رياضة الوشو كونغ فو عبر كامل تراب الولاية ، تربية الناشئة وغرس فيهم تربية الروح وبعدها تمارس كرياضة قتالية دفاعية.

  • ما هو برنامجكم المسطر؟

▪︎المشاركة في التظاهرات الرياضية المختلفة الجهوية والوطنية وتشجيع المواهب وإبراز الطاقات الرياضية بإستعمال الأساليب الجديدة لسنة2022 وكذا برنامج تجاوز الرتب المعني بالأحزمة.

  • ما هي العراقيل التي تواجه النادي؟

▪︎إفتقار النادي لوسائل بيداغوجية حديثة للتدريب وكذا قدم بعضها مما أثر نوعا ما على تطوير هذه الرياضة وكذا مشكل قلة التربصات للمدربين وعبر هذا المنبر نطالب بحضور المدرب الوطني لإشرافه على تربص وطني.

  • ما هي الآفاق المستقبلية للنادي؟

▪︎الإرتقاء بهذه الرياضة نحو الأفضل لتحقيق المزيد من الألقاب أثناء مشاركة النادي في المحافل الجهوية والوطنية وإبراز الطاقات الفردية للرياضيين من مختلف الأصناف

  • الاعانات المالية هل هي كافية؟

▪︎كان هناك دعم مقبول من طرف السلطات الولائية فهي  مشكورة على ذلك منذ تأسيس النادي إلى يومنا هذا.

  • كلمة أخيرة

كامل التشكرات لمختلف وسائل الاعلام المحلية التي دعمتنا معنويا والشكر كذلك لجريدة الديوان لتواصلها الهادف من أجل التعريف برياضة الوشو كونغ فو كرياضة وتربية.

أجرى الحوار: خريص الشيخ

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق