الحدث

الوفد مشكل من 5 وزراء.. وفد وزاري يعاين مخلفات الهزة الأرضية ببجاية ويتعهد بالتكفل بالأضرار

حل وفد وزاري مشكل من خمس وزراء بولاية بجاية اليوم، تنفيذا لتعليمات رئيس الجمهورية، حيث وقف الوفد على مخلفات الهزة الأرضية التي ضربت الولاية، ورد على انشغالات المواطنين.

ويتكون الوفد الوزاري من وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة، وزير الأشغال العمومية والنقل، وزير السكن والعمران والمدينة، وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات.  وعاين الوزراء المدارس المتضررة من الهزة الأرضية، حيث أكد وزير السكن والعمران والمدينة، محمد طارق بلعريبي، أن المصالح التقنية عاينت مخلفات الهزة وصنفت البنايات المتضررة باللون البرتقالي، مضيفا أنه لم يتم إحصاء أضرار كثيرة وستجسد حلولا لإعادة فتح الأقسام المتضررة في أسرع وقت.

وفي رده على انشغالات السكان، أكد وزير الداخلية، كمال بلجود، أنه لم تسجل مصالح الحماية المدنية  سوى أربع جرحى تم التكفل بهم، فيما كانت موجة الهلع كبيرة بالنظر إلى قوة الهزة، قائلا “نحن هنا للتكفل بمشاكل الساكنة، ونتابع الأمور منذ الهزة الأولى”. من جهته، قال وزير الصحة، عبد الرحمان بن بوزيد، أن أغلب الإصابات جراء الهزة الأرضية “عبارة عن جروح طفيفة”. من جانبه، تعهد طارق بلعريبي بإسكان أصحاب 50 سكنا متضررا في أقرب الآجال في سكنات جاهزة ينقصها توصيل بالشبكات الثلاثة للمياه والغاز والكهرباء، وأكد أنه يخصص زيارة للولاية من أجل الوقوف على تنفيذ التعليمات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق