الوطني

الوكالة الوطنية للدم: عدد المتبرعين بالدم في تزايد مستمر بالجزائر

كشف مدير الاتصال للوكالة الوطنية للدم، الدكتور سفيان كيري هذا الأحد،  عن أن  أعداد المواطنين المتبرعين بالدم في تزايد مستمر بفضل عمليات التحسيس التي تقوم بها الوكالة والمجهودات الكبيرة التي تبذلها السلطات لتأطير هذه العملية.

وقال كيري خلال نزوله ضيفا على برنامج “ضيف الصباح” للقناة  الإذاعية الثانية إن “الجزائر حققت قفزة نوعية في هذا المجال بإعتراف من المنظمة العالمية للصحة التي اختارتها لاستضافة ولأول مرة فعاليات اليوم العالمي للمتبرعين بالدم، المصادف لـ14 جوان من كل سنة، وذلك يومي الـ13 و الـ14 من جوان الجاري، تحت رعاية وزارة الصحة وتحت شعار “تبرع بالدم، تبرع بالبلازما…شارك الحياة، شارك كثيرا”.

كما أضاف المتحدث أنه “سيتم خلال هذه الفعاليات توجيه رسالة تقدير وإعتراف للمتبرعين بالدم الأوفياء والتحسيس بأهمية عملية التبرع التي تساهم في إنقاذ العديد من الأرواح”.

واستطرد في السياق ذاته بالقول “تهدف هذه التظاهرة -التي ستعرف مشاركة وطنية وأجنبية للفاعلين في هذا المجال-  إلى تسليط الضوء على الدور الأساسي الذي يلعبه المتبرعون بالدم بشكل طوعي ومنتظم في ضمان إمدادات دم آمنة ومستدامة للمرضى”.

وأشار أيضا إلى  أنه “سيتم خلال هذه الفعاليات تنظيم مجموعة من الأنشطة على مستوى المؤسسات والهياكل الصحية المتواجدة عبر كافة التراب الوطني. كما سيتم عقد ندوات وتنظيم أبواب مفتوحة وحملات للتبرع بالدم مع برمجة حصص توعوية وتحسيسية بالتعاون مع مختلف وسائل الإعلام الوطنية والمحلية والأجنبية، من أجل ترسيخ ثقافة التبرع بالدم”.

وكشف ضيف الصباح أنه “سيتم خلال هذه المناسبة تكريم المتبرعين الأوفياء الدائمين عبر مختلف الولايات نظير المجهودات الكبيرة التي يبذلونها من أجل تحسين المنظومة الصحية الجزائرية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق