الوطني

والي وهران غير راض: “ملف النظافة يستهلك أغلفة مالية ضخمة دون جدوى”

أبدى والي ولاية وهران السعيد سعيود عدم رضاه عن الوضع البيئي بالولاية، مؤكدا أن ملف النظافة استهلك أغلفة مالية ضخمة دون جدوى، حيث عادت وهران لطبيعتها من تكدس النفايات في كل الشوارع والأحياء مباشرة بعد نهاية تظاهرة ألعاب المتوسط.

وأكد والي ولاية وهران يوم الأحد خلال تراسه اجتماعا جمعه برؤساء الدوائر ورؤساء المجالس الشعبية البلدية إضافة إلى بعض مدراء الهيئة التنفيذية.

وخصص الاجتماع لدراسة الوضعية البيئية التي أل إليها المحيط بولاية وهران. حيث أبدى السيد الوالي عدم الرضا على الوضعية البيئية، رغم المجهودات المبذولة في الأيام الماضية، مصرحا بأن إعانات المالية التي قدمتها الولاية بهذا الخصوص لا ترقى إلى الخدمات المقدمة .

من جهته أكد مواصلته لمساعدة مؤسسات النظافة و كذا المجالس الشعبية البلدية بالعتاد و كذا اليد العاملة لتكون وهران نظيفة لائقة بساكنيها و زوارها و كذا المصطافين المتواجدين بها داعيا الجميع الى ضرورة مضاعفة المجهودات المبذولة و تكثيف حملات التنظيف و التنسيق بين مختلف الجهات .

مؤكدا بأنه لن يتردد في اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المتقاعسين في أداء مهامهم .

وكان إجتماعا قد عقد بمقر دائرة وهران يوم الأربعاء 3 أوت 2022 ، وبحضور رئيس المجلس الشعبي البلدي وهران و الملحق بديوان الوالي المكلف بالنظافة و نائب رئيس البلدية المكلف بالنظافة بممثلي مؤسسات رفع النفايات الخواص المتعاقدين مع البلدية بخصوص حل مشكل تسديد المستحقات لسنة 2021 واستئناف العمل في المندوبيات و بعد النقاش و الحوار تعهدت البلدية بتسديد مستحقات 2021 ابتداء من الشهر الجاري و حل المشاكل العالقة الأخرى وبالمقابل تعهد المتعاملين الخواص باستئناف العمل ولكن الامور بقيت عالقة و تخلفت عديد المؤسسات عن إستئناف العمل ، مما أفرز تراكم كبير للنفايات بالشوارع والطرقات الرئيسية لوهران.

وفي هذا السياق بادرت المؤسسة العمومية الولائية لتسيير مراكز الردم التقني لولاية وهران لدعم جهود بلدية وهران لجمع ورفع ونقل النفايات المنتشرة عبر العديد من المحاور بوسط المدينة و العقيد لطفي حيث تم تخصيص 05 شاحنات من مختلف الاحجام للمساعدة في معالجة المحيط مع تحويل الكميات التي جمعت نحو مراكز المعالجة التابعة للمؤسسة.

 كريم/ل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق