رياضة

بسبب محرز..   تحرك جزائري جديد أمام الكاف

قرر الاتحاد الجزائري لكرة القدم القيام بخطوة جديدة، تتعلق بما حدث في مباراة منتخب الجزائر أمام بوركينا فاسو في تصفيات كأس العالم 2022.

وكان منتخب الجزائر فشل في ترويض “خيول” بوركينا فاسو، حيث تعادل معهم بهدف لمثله خلال المباراة المندرجة ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات في تصفيات المونديال.

وقرر الاتحاد الجزائري لكرة القدم التقدم بتظلم لدى الاتحاد الأفريقي “كاف” ضد الحكم البوتسواني جوشوا بوندو الذي أدار مواجهة بوركينا فاسو، بسبب تجاهله ركلة جزاء صحيحة للنجم رياض محرز.

وحمل الاتحاد الجزائري لكرة القدم مسؤولية تعثر منتخب “الخضر” أمام نظيره البوركيني للحكم جوشوا بوندو الذي تغافل، حسب وجهة نظره، عن ركلة جزاء صحيحة لـرياض محرز في الدقائق الأخيرة من المباراة.

وكان نجم مانشستر سيتي تعرض للعرقلة من قبل قبل أحد مدافعي منتخب بوركينا فاسو في الدقيقة 87، غير أن الحكم البوتسواني طالب بمواصلة اللعب ليحرم “الخضر” من فرصة سانحة للتقدم من جديد في النتيجة.

تصرف بوندو أغضب كثيرا الهيكل المشرف على كرة القدم الجزائرية الذي تقدم بشكوى لدى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، مصحوبة بفيديو يعدد الأخطاء التي ارتكبها الحكم خلال المباراة.

وسبق للاتحاد الجزائري لكرة القدم أن قام بنفس الأمر ضد حكم جزر القمر، أديلايد علي محمد الذي أدار في مارس/ آذار الماضي، المواجهة أمام زامبيا بالجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية.

وكان الحكم المذكور ارتكب هفوات قاتلة حرمت منتخب الجزائر من تحقيق الفوز خلال المباراة التي انتهت على نتيجة التعادل 3-3.

وسبق لجمال بلماضي، مدرب منتخب الجزائر، أن انتقد، في عدة مناسبات، التحكيم الأفريقي، مبديا مخاوفه من تأثيره سلبيا على حظوظ “الخضر” في التأهل للنسخة المقبلة من المونديال.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق