الوطني

بكالوريا 2023: وزير التربية يتفقد سير الإمتحانات في يومها الثاني بولاية تيبازة

قام وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد، اليوم الإثنين بولاية تيبازة بتفقد سير إمتحانات شهادة البكالوريا في يومها الثاني و التي يشارك فيها أزيد من 790 ألف مترشحا و تدوم لغاية يوم 15 يونيو الجاري. وأكد الوزير الذي اشرف أيضا رفقة والي تيبازة أبو بكر الصديق بوستة, على انطلاق امتحان الرياضيات من مركز الامتحانات “أحمد ولد تركي” ببواسماعيل, على الظروف “الحسنة” لمجريات هذه الامتحانات الحاسمة, في تقييمه الأولي لسير الامتحانات عبر كل الولايات. و أبرز السيد بلعابد أن جميع المعنيين بتسيير هذه الدورة من مؤطرين تربويين و إداريين وكذا الطواقم اللوجيستيكية من أخصائين نفسانيين و أفراد الحماية المدنية و مصالح أمنية “مجندون لإنجاح الموعد”, معتبرا ذلك “مؤشرا ايجابيا” لسير الامتحانات. و أضاف أن “المؤشرات الأولية” لمجريات اليوم الأول من امتحانات شهادة البكالوريا “إيجابية” و تؤكد “سيرها الحسن”, مشيرا إلى أنه يتابع يوميا ظروف و مستجدات بكالوريا 2023 عبر تقنية التحاضر عن بعد عبر كل التراب الوطني.

و يجري بولاية تيبازة هذه الامتحانات 13513 مترشحين موزعين عبر 41 مركز إمتحان في ظروف قيمها مسؤولو قطاع التربية ب “الجيدة”.

و يشارك في إجتياز هذه الإمتحانات التي تدوم من 11 إلى 15 يونيو, على المستوى الوطني, 790.515 مترشحا من بينهم 269.539 مترشحا حرا موزعين على 2.674 مركز إجراء، يمتحنون في ست شعب وهي علوم الطبيعة والحياة و الرياضيات والرياضيات التقنية والتسيير والإقتصاد واللغات الأجنبية والفلسفة.

و كان وزير التربية قد أعلن أمس الأحد من ولاية ورقلة لدى إعطاءه إشارة الإنطلاق الرسمي لإمتحانات شهادة البكالوريا, أن نتائج هذه الأخيرة سيعلن عنها في حدود ال 20 يوليو القادم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق