رياضة

بلماضي تخلى عن أموال طائلة كان يتقاضاها في قطر لتدريب الجزائر

كشف الصحافي كمال مهوي، لدى نزوله ضيفا على برنامج “ستاد كان”، الراتب الشهري الذي يتقاضاه الناخب الوطني الجزائري جمال بلماضي، مقابل تدريبه لكتيبة المنتخب الوطني الجزائري لكرة القدم.

وقال الصحافي المثير للجدل بتصريحاته كمال مهوي، إن التقني جمال بلماضي، تخلى عن أموال طائلة كان يتقاضاها في قطر، قبل إقالته من تدريب منتخب “العنابي”، ولبى بعدها دعوة تدريب منتخب بلده الجزائر، بقيمة راتب شهري أقل بكثير.

وأضاف المتحدث، أن أحسن مدرب إفريقي كان يتقاضي في قطر راتبا يُقدر بـ200 ألف دولا شهريا، ما يعادل 02 مليون و400 ألف دولار سنويا، أي ما يقارب حدود 36 مليارات سنتيم جزائري سنويا.

وأكد كمال مهوي أن الناخب الوطني قبل بتخفيض راتبه إلى الربع تقريبا، بما أنه يتقاضي 55 ألف دورلا شهريا حاليا، مقابل مهمة تدريبه للمنتخب الوطني الجزائري.

وجاءت تصريحات مهوي دفاعا وردا على حملة الانتقادات الشرسة التي تعرض لها المدرب الوطني بلماضي وأشباله، بعد إقصاء المنتخب الجزائري من دور المجموعات، لنهائيات منافسة كأس أمم إفريقيا الكاميرون 2021.

وكانت كتيبة “محاربي الصحراء” قد تعثّرت سلبا في مباراتها الأولى أمام منتخب سيراليون، في مواجهة كشفت بوادر معاناة كبير لمحرز ورفاقه في زيارة الشباك.

وسقط أشبال جمال بلماضي بعدها، بنتيجة هدف دون رد في مواجهتهم الثانية أمام منتخب غينيا، لحساب الجولة الثانية من منافسات المجموعة الخامسة، من نهائيات “كان” الكاميرون 2021.

وانهارت كتيبة “الخضر” بثلاثية لواحد أمام منتخب كوت ديفوار في المباراة الثالثة، بسيناريو لم يكن يتوقعه حتى أكثر المتشائمين بمشوار المنتخب الجزائري في المنافسة القارية، ليفشل محرز ورفاقه في المحافظة على لقبهم القاري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق