الحدث

سفيرة أميركا الجديدة لدى الجزائر.. سأعزز العلاقات القوية بين بلدينا

وجّهت السفيرة الأميركية الجديدة لدى الجزائر إليزابيث أوبين رسالة للجزائريين من العاصمة واشنطن، قبل توجّهها إلى هناك رفقة زوجها.

وبعدما عرّفت السفيرة إليزابيث أوبين الجزائريين بنفسها وبزوجها، في فيديو نشرته السفارة الأميركية على حسابيها في فيسبوك وتويتر، قالت أوبين إنها كانت تعرف الجزائر عندما كانت الرقم الثاني في سفارة بلادها خلال الفترة ما بين 2011 و2014.

وقالت أوبين عن الجزائر “هذا البلد يعني لنا الكثير، نحن لم ننس لطف وكرم الضيافة الجزائرية”، وذكرت بأنها اكتشفت جمال الجزائر خلال وجودها هناك قبل سنوات، كما أشاد زوجها بالتنوع الثقافي في الجزائر وبالموسيقى وقال إن مشروبه المفضل هو “حمّود”، وهو مشروب غازي معروف في الجزائر.

ووعدت أوبين بالعمل على “تعزيز العلاقة القوية” بين الولايات المتحدة والجزائر بعد مباشرتها مهامها بصفة رسمية.

وذكرت السفيرة الأميركية الجديدة بأن تعزيز هذه العلاقات سيكون عبر الشركات الأميركية التي ترغب في الاستثمار في الجزائر لتنويع اقتصاد البلاد، كما وعدت بتوفير المزيد من فرص تعليم اللغة الإنجليزية للشباب الجزائري، وعبّرت عن رغبتها في زيارة كل الولايات الجزائرية.

وصادق الكونغرس الأميركي في ديسمبر 2021 على تعيين إليزابيث مور أوبين سفيرة للولايات المتحدة لدى الجزائر، التي سبق لها أن شغلت منصب نائب رئيس البعثة فيها من 2011 إلى 2014.

ومن المقرر أن تصل أوبين إلى الجزائر مطلع شهر فبراير المقبل، وفق ما أعلنته السفارة الأميركية بالجزائر في منشور لها على صفحتها الرسمية في فيسبوك.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق