رياضة

خليف: “تعرضت لمؤامرة كبيرة حتى لا يُرفع علم الجزائر”

حرمان إيمان خليف من نهائي مونديال الملاكمة!!

قرر الإتحاد الدولي للملاكمة IBA، اليوم السبت، إقصاء الملاكمة الجزائرية إيمان خليف، من نهائي البطولة العالمية المقامة فعالياتها بالهند.

ويعود إقصاء الملاكمة إيمان خليف، لأسباب صحية، حسب ما أعلنته الإتحادية الجزائرية للملاكمة، عبر صفحتها الرسمية عبر الفايسبوك.

وكان من المقرر، أن تواجه الملاكمة إيمان خليف، منافستها في النهائي، فئة 66 كلغ، منافستها الكزاخستانية ريابيتس ناديزها، يوم الأحد.

ومن جهتها كشفت الملاكمة الجزائرية، إيمان خليف، في أول رد فعل لها، تعرضها رفقة الجزائر لمؤامرة، بحرمانها من خوض النزال النهائي لبطولة العالم.

وفي تصريح نشرته خليف، عبر “فايس بوك” أوضحت: “كنت أتمنى أن ألقاكم في ظروف أحسن من هذه بالميدالية الذهبية لكن..”.

كما أضاف: “لسوء الحظ، تعرضت لمؤامرة، تم من خلالها حرماني من خوض النزال النهائي في هذه البطولة العالمية للملاكمة”.

وأردفت: “تم تبرير حرماني من خوض هذا النهائي، بسبب بعض الصفات التي تم اعتبارها غير مقبولة في صنف النساء، ومؤهلاتي العالية”.

وأضافت خليف: “الجزائر تعرضت لمؤامرة من بعض الأطراف، وبالتحديد من بلدين، حتى لا يرفع علمنا، ولا ننال الميدالية الذهبية”.

وتابعت البطلة الجزائرية ايمان خليف: “أدعو الدولة الجزائرية والشعب للوقوف إلى جانبي، في هذه المرحلة الصعبة التي أمر بها”.

وفي هذا السياق أعلنت اللجنة الأولمبية والرياضية الجزائرية يوم السبت، عن دعمها المطلق للبطلة الجزائرية، الملاكمة إيمان خليف، من أجل العلاج والتعافي.

وجاءت خرجة اللجنة الأولمبية، بعد قرار اللجنة الطبية التابعة للاتحاد الدولي للملاكمة “IBA” بمنع إيمان خليف. من تنشيط نهائي وزن أقل من 66 كلغ. الذي كان مقررا الأحد أمام منافستها الصينية ليو يانغ. لأسباب صحية.

وأكدت ذات الهيئة الرياضية، في بيان لها اليوم السبت، بأنها: “ستتكفل بالمرافقة الطبية للبطلة إيمان خليف، ودعمها في تحضيراتها، استعدادا للدورة الإفريقية المؤهلة لأولمبياد باريس 2024، والمقررة بالعاصمة السنغالية داكار، شهر أوت 2023.”

وكان رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون،قد هناّ الجمعة الملاكمة إيمان خليف عقب تأهلها إلى نهائي البطولة العالمية للملاكمة المقامة حاليا بالهند.

وكتب الرئيس تبون على حسابه في “تويتر”: “شرّفتِ الجزائر مرة أخرى، بتأهُلكِ لنهائي البطولة العالمية للملاكمة بالهند، يا إيمان خليف.. كل التوفيق والسداد، إن شاء الله، بالمنازلة النهائية.. تستحقين الذهبية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق