الوطني

بمناسبة اليوم العالمي للطفولة… قيادة الحرس الجمهوري تفتح أبوابها لأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة

نظمت قيادة الحرس الجمهوري، الثلاثاء، على مستوى الفوج الـ11 للخيالة والمواكبة بالجزائر العاصمة، أبوابا مفتوحة لفائدة الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك بمناسبة احياء اليوم العالمي للطفولة المصادف ليوم الفاتح من جوان.

وشمل هذا الحفل الذي حضره أطفال من هياكل النشاط الاجتماعي والتضامن وفعاليات الحركة الجمعوية لعدة ولايات خاصة تيزي وزو والجزائر العاصمة، حصصا لركوب الخيل والجدامات وكذا عروض متنوعة في الفروسية وموسيقى من التراث الوطني الأصيل.

وخلال هذا الحفل الذي نظم في ظروف جيدة في إطار التقيد الصارم بالإجراءات الصحية للوقاية من فيروس كورونا، أوضحت قيادة الحرس الجمهوري أنه يأتي تنفيذا لمخطط الاتصال لسنة 2021 المصادق عليه من قبل السيد الفريق رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي وفي إطار تمتين علاقة الجيش بأمته، كما يأتي حسب نفس المصدر، انطلاقا من الأهمية التي توليها القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي لمختلف شرائح المجتمع لاسيما الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأشارت قيادة الحرس الجمهوري إلى أنها تنظم مثل هذه النشاطات سنويا بهدف ادخال الفرحة والبهجة في نفوس الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، وإبراز الدور الذي يضطلع به الحصان في حياتهم من خلال ممارسة العلاج النفسي بالخيول والتي أثبتت الدراسات نجاعتها وفعالياتها.

وخلال هذا النشاط، ثمنت قيادة الحرس الجمهوري نجاح هذا العمل الجواري على أكثر من صعيد لاسيما من خلال إسعاد البراءة وهي متعة حقيقية، فما بالك بعلاجها وشفائها.

وفي ختام هذا الحفل، تمت إقامة مأدبة غذاء على شرف هؤلاء الأطفال مع تقديم لهم هدايا رمزية، وقد عبر هؤلاء الأطفال وأولياؤهم عن سعادتهم بهذه الالتفاتة التي ستبقى راسخة في أذهانهم، معبرين عن شكرهم لقيادة الجيش الوطني الشعبي سليل جيش التحرير الوطني وكذا قيادة الحرس الجمهوري على هذه المبادرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق