الوطني

تأكيدا لما إنفردت به “الديوان”.. “بن بوزيد” يؤكد إنهاء مهام مدير الصحة بوهران

وزير الصحة يدعو لاستكمال المشاريع الصحية بوهران

اجتمع وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، عبد الرحمان بن بوزيد، يوم الإثنين، بمدراء الصحة للولايات.

أفادت وزارة الصحة، في بيان، أن الوزير وقف على الوضع الصحي الذي تعرفه أغلب الولايات والإطلاع على وتيرة سير أغلب المشاريع خاصة ما تعلق منها بإنشاء وإعادة تهيئة مستشفيات خاصة بالاستعمالات الطبية الجراحية والعيادات المتعددة الخدمات.

وحرص بن بوزيد، على تقديم جزيل الشكر لمدراء الصحة لولايات: “غليزان، الشلف، أم البواقي، خنشلة، البليدة وباتنة”، على المجهودات التي قاموا بها في سبيل تحسين مستوى ونوعية الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين من خلال مرافقتهم و وقوفهم شخصيا على متابعة سير عمليات سواء إنشاء أو إعادة تهيئة المرافق الصحية التابعة لهم، داعيا إياهم إلى مضاعفة هذه الجهود من خلال تسريع وتيرة العمل.

وتأكيدا لما إنفردت به “الديوان” في عددها 6784 الصادر بتاريخ 25 أوت 2022 أكد وزير الصحة والسكان عبد الرحمان بن بوزيد إنهاء  مهام مدير الصحة بوهران.

ولم يخف الوزير، عبد الرحمان بن بوزيد، في ذات الإجتماع استياءه الكبير لما بدر من مدير الصحة لولاية وهران الذي أنهى مهامه بتاريخ 7 جويلية الفارط على خلفية التأخر الملحوظ في تجهيز مستشفى الحروق الكبرى كاملا لإستقبال المرضى.

وأبدى المسؤول ذاته، رفضه التام لمثل هذه التصرفات و السلوكات التي تدخل حسبه في خانة خيانة الثقة والتغليط و بالتالي عرقلة برنامج المسطر للوزارة.

ودعا الوزير الفريق العامل بمديرية الصحة لولاية وهران إلى إستكمال جميع المشاريع الجاري إنجازها مع العمل على ضمان إدخال مستشفى الحروق الكبرى حيز الخدمة كاملا في القريب العاجل وتجهيزه بالتجهيزات والوسائل الضرورية التي يطلبها هذا النوع من المستشفيات.

وكان رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون قد قام يوم 23 جوان خلال زيارته لوهران بتدشين مستشفى الحروق الكبرى, وذلك في إطار زيارة العمل والتفقد التي قام بها الى الولاية.

المؤسسة الاستشفائية العمومية تتوفر على عدة مصالح و تبلغ سعة استيعاب هذا الصرح الصحي  125 سريرا.

وأكد الرئيس تبون, خلال زيارته لهذا المرفق الصحي, على أهمية توفير مستشفيات كبيرة تختص في علاج الحروق, مشيرا الى أن حرائق الصائفة الماضية “بينت لنا العجز في هذا المجال خاصة ما تعلق بالجراحة التجميلية”.

وخلال العرض الذي قدم له حول هذا المستشفى الجديد, أكد الرئيس تبون على ضرورة توفير مصالح استعجالية جديدة لتخفيف الضغط على المؤسسات الاستشفائية التي تتكفل بعلاج الحروق.

ووجه رئيس الجمهورية تعليمات لوالي وهران بضرورة الانتهاء من انجاز مهبط للحوامات بذات المستشفى لتسهيل نقل الحالات الطارئة.

كما أكد على ضرورة تنظيم مصالح الاستعجالات بالمستشفيات وأن تكون مزودة بكافة الأخصائيين, ملحا على انجاز مستشفيات متخصصة في كبريات المدن.

و يتوفر مستشفى الحروق الكبرى لوهران على مصلحة للحروق الكبرى ومصلحة لجراحة التجميل والترميم للصغار والكبار ومصلحة للإنعاش وأخرى لجراحة الوجه والفك.

 حورية/م

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق