الوطني

قضية اغتيال جمال بن اسماعين: الحكم بعقوبة الإعدام لـ 49 متهما

أصدرت محكمة الجنايات الابتدائية بالدار البيضاء (الجزائر العاصمة) اليوم الخميس حكما في القضية التي راح ضحيتها المرحوم جمال بن اسماعين قضت بموجبه بعقوبة الإعدام لـ 49 متهما بعد إدانتهم بجنايات “القتل العمدي مع سبق الإصرار والترصد, التعذيب والتحريض عليه, إضرام النار في حقول مزروعة أدت إلى وفاة عدة أشخاص”، حسب ما أفاد به بيان للنيابة العامة لدى مجلس قضاء الجزائر.

وأوضح نفس المصدر أنه “عملا بأحكام المادة 11 من قانون الإجراءات الجزائية، يعلم النائب العام لدى مجلس قضاء الجزائر الرأي العام أن محكمة الجنايات الابتدائية لذات المجلس قد أصدرت هذا اليوم الموافق لـ 2022/11/24 حكما جنائيا ابتدائيا في القضية التي كان ضحيتها المرحوم جمال بن اسماعين قضت بموجبه بعقوبة الإعدام لـ 49 متهما بعد إدانتهم بجنايات القتل العمدي مع سبق الإصرار والترصد, التعذيب والتحريض عليه, إضرام النار في حقول مزروعة أدت إلى وفاة عدة أشخاص”.

وشملت الجنايات المرتكبة أيضا –حسب المصدر ذاته– ”إنشاء وتأسيس والانضمام لجماعة أو منظمة تستهدف ارتكاب أعمال تخريبية وجنح التعدي بالعنف على رجال القوة العمومية ونشر خطاب التمييز والكراهية”.

كما قضت محكمة الجنايات الابتدائية لمجلس قضاء الجزائر في القضية ذاتها بـ”عقوبات تتراوح ما بين سنتين وعشر سنوات بالنسبة ل28 متهما, فيما تمت تبرئة 17 متهما من التهم المنسوبة إليهم”, وفقا لذات البيان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق