الوطني

تحديد فترة اقتناء قسيمة السيارات من 1 الى 31 مارس 2023

حددت المديرية العامة للضرائب المدة القانونية لتسديد قسيمة السيارات 2023 من 1 إلى 31 مارس, حسبما افاد به, اليوم الثلاثاء, بيان لها, نشرته على موقعها الالكتروني. 

وجاء في البيان : “تعلم المديرية العامة للضرائب مالكي السيارات السياحية والسيارات النفعية و سيارات نقل المسافرين أن المدة القانونية لتسديد قسيمة السيارات 2023, ستبدأ بتاريخ أول مارس على الساعة الثامنة صباحا لتنتهي بتاريخ 31 مارس 2023 على الساعة الرابعة زوالا 16سا” .

وبخصوص تسعيرة القسيمة لـ2023, أكدت المديرية العامة للضرائب, أنه لم يطرأ أي تغيير عليها, مضيفة أنه يمكن تسديد قسيمة السيارة خلال المدة القانونية المحددة على مستوى قابضات الضرائب ومكاتب البريد.

ولضمان سير هذه العملية في أحسن الظروف الممكنة, اشارت المديرية انها سخرت بمعية مؤسسة بريد الجزائر “جميع الوسائل” داعية مالكي السيارات, إلى القيام بهذا الواجب القانوني, عند انطلاق العملية, وعدم انتظار اقتراب انقضاء المدة القانونية لذلك, لتفادي أي إزعاج محتمل.

كما نبهت مالكي السيارات إلى ضرورة التأكد من التسعيرة القانونية للقسيمة قبل اقتنائها.

وبالنسبة للسيارات النفعية, أفادت المديرية العامة للضرائب ان تسعير القسيمة محددة حسب جملة الحمولة.

أما فيما يخص السيارات الجديدة, اشارت إلى أن بطاقة السير المؤقتة البطاقة الصفراء تعد على أنها بطاقة الترقيم البطاقة الرمادية .

وعليه, تضيف مديرية الضرائب, فإن “شراء القسيمة يكون في أجل 30 يوم اعتبارا من تاريخ وضع السيارة للسير على التراب الوطني”.

وتعفى من القسيمة السيارات ذات الترقيم الخاص التابعة للدولة والجماعات المحلية (البلديات والولايات) والسيارات التي يتمتع مالكوها بامتيازات دبلوماسية أو قنصلية وسيارات الإسعاف والسيارات المجهزة بعتاد صحي والسيارات المجهزة بعتاد ضد الحرائق.

 كما تعفى من القسيمة السيارات المجهزة والمخصصة للمعوقين والسيارات المجهزة بغاز البترول المميع وقود أو غاز طبيعي وقود.

ووفقا للتشريع الساري فان الجرارات والآلات الفلاحية الاخرى والسيارات اقل من 4 عجلات (الدراجات النارية والدراجات ذات المحرك) وكذا آلات الأشغال العمومية والمقطورات فإنها غير معنية بقسيمة السيارات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق