الوطني

نفذوا تهديداتهم.. أكثر من 90 بالمائة من مساعدي ومشرفي التربية قاطعوا الامتحان المهني اليوم

قاطع أكثر من 90 بالمائة من مساعدي ومشرفي التربية الإمتحان المهني الذي تم تنظيمه اليوم احتجاجا على ” شح” المناصب المخصصة لهذين السلكين، بالمقابل طالب النقابة بإلغاء نتائج المسابقة وفتح دورة ثانية تٌحدّد فيها المناصب وفق نظام الكٌوطة أو التّحويل التلقائي للمناصب الماليّة.

وأوضحت النقابة الوطنية للمشرفين والمساعدين التربويين في بيان لها أمس أنها نجحت في تجنيد مستخدمي سلكي مساعد رئيسي للتربية و مشرف التربية،لمقاطعة الامتحان المهني للترقية المنظم اليوم  حيث سجلت نسبة مقاطعة وطنية ب 91.61 بالمائة، فيما بلغت النسبة من مساعد رئيسي للتربية إلى رتبة مشرف التربية 87.34 بالمائة، ومن مشرف التربية إلى رتبة مشرف رئيسي للتربية  95.89 بالمائة.

وحسب النقابة فان نسبة المقاطعة بلغت 100 بالمائة في العديد من مراكز الإجراء “حيث لم يتم فتح أظرفه الأسئلة سواء تعلّق الأمر برتبة مشرف رئيسي أو رتبة مشرف التربية..كما سجّل التنظيم  مقاطعة وبنسبة 100 بالمائة على مستوى 13 ولاية، على غرار ولايات كل من بجاية ، وتيزي وزو، والبويرة وباتنة ، وورقلة ، ومسيلة”.

كما سجلت نسبة تفوق 90 بالمائة على مستوى 16 ولاية على غرار  بسكرة ، و قالمة و الطارف  غليزان ، و تلمسان, يضيف البيان,  أمّـا بقية الولايات وعددها 19 ولاية فقد تباينت نسب المقاطعة من ولاية إلى أخرى, ومن مركز إجراء إلى آخر, حيث تراوحت ما بين 70 بالمائة إلى 88 بالمائة .

و طالب البيان أيضا، باستكمال الحصول على رخصة استثنائية لفائدة المٌشرفين التربويين للتّرقية إلى الرٌّتب الأعلى بما فيها رٌتبة مٌستشار التربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق