الوطني

تحرير 21 محضر مخالفة بمحلات سعيدة.. أعوان مديرية التجارة أجروا 254 تدخلا

تحسبا لشهر رمضان المعظم تعمل مديرية التجارة لولاية سعيدة على اتخاد اجراءات استباقية من أجل توفير جميع المواد الواسعة الإستهلاك وضبط نشاط الممارسات التجارية من خلال تسخير فرق رقابية لمكافحة كل أشكال المضاربة والإحتكار.

وفي السياق سجلت مصالح التجارة في إطار عملها الرقابي خلال الأسبوع الأخير من الشهر المنصرم، 142 تدخلا أسفرت عن تحرير 21 محضر يتعلق بعدم إشهار الأسعار وعدم الفوترة وكذا ممارسة النشاط دون حيازة سجل تجاري.

هذا وكانت مشاركة مديرية التجارة في اليوم الإعلامي المنظم من طرف مجلس قضاء سعيدة حول القانون المتعلق بمكافحة المضاربة غير المشروعة وشاركت المديرية بمداخلة موسومة بـ “دور مديرية التجارة في تنظيم ومراقبة الأنشطة التجارية” وبحضور المدير الجهوي للتجارة لناحية سعيدة وبعض إطارات المديرية الجهوية والولائية بالإضافة إلى حضور الإعلام السمعي والبصري.

قدّمت من خلاله مديرية التجارة حصيلة نشاط مختلف المصالح الرقابية للممارسات التجارية خلال النصف الثاني من شهر فيفري الماضي، حيث بلغ عدد التدخلات 254 تدخلا أسفر عن محاضر للمخالفات المسجلة، فيما جددت المصالح المذكورة دعوتها للتجار بمنع البيع الإشتراطي لـ مادة الحليب نظرا لارتفاع سعر مادة حليب البقر.

كما أفادت مديرية التجارة لولاية سعيدة أن عدد المخازن المصرح بها بالولاية يقدر بـ 35 مخزنا، في حين تشير الإحصائيات المرصودة إلى وجود 400 مخزن، و أمام هذه الوضعية تكثف مصالح التجارة من عملياتها الرقابية لإلزام التجار بتسوية الوضعية القانونية لمخازنهم ومحتوياتها، في إطار تنفيذها لـ قانون المضاربة و الإحتكار.

 ع/ مشاهد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق