آخر الأخبار

تزامنا وإحتفالات عيد الإستقلال بوهران…… إعادة إسكان 1000عائلة من قاطني “الكيمو” ببطيوة

 يرتقب استلام 1000 وحدة سكنية في صيغة العمومي الايجاري ببلدية بطيوة (وهران) في غضون الأيام القادمة، حسبما استفيد يوم السبت لدى المديرية الولائية للسكن.
ومع بداية العد التنازلي لاقل من أسبوعين  تستعد ولاية وهران للإفراج عن قائمة المستفيدين من السكنات الاجتماعية وعدة صيغ أخرى طال انتظارها.

ويتعلق الأمر ب 1000 وحدة سكنية ببلدية بطيوة والتي تم تخصيصها لترحيل قاطني المجمعات الفوضوية بالسانية وقد انتهت أشغال التهيئة الخارجية بشأن هذه الحصة السكنية المتمثلة على وجه الخصوص في ربط مختلف الشبكات (المياه الصالحة للشرب والغاز والكهرباء) وتزفيت الطرقات وانجاز مساحات خضراء وألعاب الأطفال والإنارة العمومية وغيرها.
وتعكف مصالح سونلغاز على تشغيل الإنارة الكهربائية بهذه المواقع السكنية فيما يباشر ديوان الترقية والتسيير العقاري أشغال تنظيف المواقع على أن تنتهي الأشغال مع نهاية شهر جوان الجاري على أقصى تقدير تحسبا لعملية التوزيع المبرمجة في 5 جويلية المقبل بمناسبة الاحتفال بالذكرى المزدوجة لعيدي الاستقلال والشباب, كما أشير إليه.
ومن المبرمج كذالك في نفس الإطار توزيع  300 مسكن بمنطقة “شهايرية” ببلدية بطيوة  و200 مسكن من نفس الصيغة ببلدية سيدي بن يبقى.
للتذكير تقوم لجنة ولائية تضم ممثل والي وهران ومختلف مصالح السكن والتعمير وديوان الترقية والتسيير العقاري بعملية مراقبة ومعاينة مختلف البرامج السكنية عبر دوائر وبلديات الولاية المبرمجة للتوزيع شهر جويلية القادم.

 

ك/ل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق