الحدث

مؤسسة الأمير عبد القادر ترفع دعوى قضائية… حملة استنكار واسعة ضد تصريحات آيت حمودة المسيئة لرموز الأمة!

أثارت تصريحات أيت حمودة، حملة استنكار واسعة في وسائط التواصل الاجتماعي، بسبب إساءة النائب السابق نور الدين أيت حمودة لرموز جزائرية تاريخية، مطالبة بضرورة تحرك العدالة وحتى سلطة ضبط السمعي البصري، مشددة على ضرورة عدم السكوت على التطاول الذي طال رموز الدولة من امثال مؤسس الدولة الجزائرية الامير عبد القادر وابو الحركة الوطنية مصالي الحاج والزعيم الراحل هواري بومدين وفي هذا الاطار اعلنت الأمينة العامة لمنظمة الأمير عبر القادر، زهور آسيا بوطالب، عن رفع دعوى قضائية، ضد النائب السابق نور الدين آيت حمودة، بعد التصريحات التي أدلى بها، في حق مؤسس الدولة الجزائرية الأمير عبد القادر وفي حق رموز الدولة.

وتأسس مجموعة من المحاميين بمعية حفيدة الأمير عبد القادر عتيقة بوطالب وكذا الأمينة العامة لمنظمة الأمير عبد القادر وعدد كبير من المواطنين كطرف مدني في قضية التصريحات التي أدلى بها النائب السابق، المثير للجدل، نور الدين آيت حمودة، بعد تهجمه على مؤسس الدولة الجزائرية الحديثة الأمير عبد القادر ابن محي الدين، كما أنه أساء للرئيس الراحل هواري بومدين، وأب الحركة الوطنية مصالي الحاج.

وأكدت زهور آسيا بوطالب، عبر صفحتها الفايسبوكية، أن مؤسسة الأمير عبد القادر رفعت شكوى قضائية رفقة عدد من المحامين. . وفي ذات السياق، استنكر الاتحاد الوطني للشبيبة الجزائرية، ما صدر عن النائب السابق،  مس “أبرز مكونات الدولة الجزائرية وأكبر رموز الشعب الجزائري العربي المسلم”، ودعا الاتحاد “أبناء التيار الوطني” لـ “الرد بقوة عبر كل الوسائل المتاحة وعدم التسامح أبدا “، مشددة على ضرورة “التحرك قضائيا وإعلاميا وسياسيا ليلعلم الجميع أن رموزنا مقدسة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق