رياضة

تصفيات كأس العالم..  تغييرات بالجملة في قائمة بلماضي

سيكون الخضر بعد أسبوعين على موعد مع  بداية مشوار تصفيات كأس العالم 2022، والتي تنطلق في سبتمبر المقبل.

ويستضيف بطل كأس أمم أفريقيا 2019 يوم 2 سبتمبر المقبل على ملعبه منتخب جيبوتي، قبل أن يحل ضيفا بعدها بـ5 أيام على بوركينا فاسو في قمة مونديالية واعدة، سيحتضنها ملعب مراكش بالمغرب.

ويسعى منتخب “محاربي الصحراء” لتحقيق انطلاقة موفقة في تصفيات المونديال، وذلك بهدف دعم حظوظه في الترشح لنهائيات المسابقة العالمية.

 ومقارنة بفترة التوقف الدولي الأخيرة، ستشهد قائمة المنتخب الوطني الجزائري تغييرات بالجملة في ظل تألق بعض الوجوه الجديدة، فضلا عن عدم جاهزية عدد من النجوم.

وكشفت مصادر إعلامية أن جمال بلماضي، ، سيستعين بالموهبة آدم زرقان، المنضم حديثا لنادي شارلروا البلجيكي.

وكان صاحب الـ21 عاما قد سجل  هدفا رائعا أمام آود هيفرلي لوفين، خلال الجولة الثانية الدوري البلجيكي.

 

 

يذكر أن لاعب أتلتيك بارادو السابق شارك في عام 2019 في معسكر  منتخب الجزائر، الذي سبق مباراتي زامبيا وبوتسوانا في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2021.

من جهة أخرى، تلقى حسام الدين غشة، النجم السابق لوفاق سطيف الجزائري، دعوة مبدئية من قبل الاتحاد الجزائري لكرة القدم، تحسبا لمواجهتي جيبوتي وبوركينا فاسو.

وينتظر أن تضم القائمة الجديدة لبطل أفريقيا حارس مرمى جديد سيكون على الغالب نبيل وناس، نجم رديف سانت إيتيان الفرنسي ومنتخب الجزائر للشباب.

ولن يكون بإمكان منتخب الجزائر التعويل على عدد كبير من نجومه خلال فترة التوقف الدولي المقبلة بسبب عدم تعاقدهم مع أندية جديدة أو عدم جاهزيتهم البدنية.

وفي مقدمة هؤلاء اللاعبين لاعب الوسط عدلان قديورة وحارس المرمى عز الدين دوخة، بعد أن فشلا في التعاقد مع ناد جديد. كما يعاني كل من مهدي تاهرات وزين الدين فرحات وفريد بولحية من عدم الجاهزية البدنية، في حين لم يتعافى حارس بلقبلة بشكل تام من الإصابة التي تعرض لها مع ناديه ستاد بريست.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق