الوطني

تعليمات لتسليم مشروع محطة تحلية المياه بالرأس الأبيض بوهران في الآجال المحددة

شرع الرئيس المدير العام للشركة الجزائرية للطاقة، لطفي زنادي، اليوم في زيارة عمل و تفقد لمشروع محطة تحلية المياه بالرأس الأبيض ولاية وهران مرفوقا بالرئيس المدير العام للشركة الوطنية للهندسة المدنية و البناء عبد الغني بن جبة.

وأوضحت الشركة في بيان لها عبر صفحتها الرسمية، أنه في إطار حرص الدولة على ضرورة تحقيق الأمن المائي للجزائر و وفقا للبرنامج التكميلي الذي أطلقه رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون آفاق ديسمبر 2024، وحرصا من مجمع سوناطراك و على رأسه الرئيس المدير العام توفيق حكار على إتمام هذا البرنامج في آجاله المحددة، شرع اليوم الرئيس المدير العام للشركة الجزائرية للطاقة لطفي زنادي في زيارة عمل و تفقد لمشروع محطة تحلية المياه بالرأس الأبيض ولاية وهران مرفوقا بالرئيس المدير العام للشركة الوطنية للهندسة المدنية و البناء عبد الغني بن جبة، المشروع الذي وضع حجر الأساس لإطلاقه رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون شخصيا شهر جوان الماضي.

و أشار البيان إلى أن هذه الزيارة تأتي بعد انهاء جزء من المخططات الهندسية و المراحل الإبتدائية للمشروع، كما يقوم بالمناسبة الرئيس المدير العام للشركة الجزائرية للطاقة لطفي زنادي بإعطاء إشارة إنطلاق عملية الصب الخرساني الأولى و التي تنتقل بالمشروع لمرحلة أخرى.

وأكد لطفي زنادي، بهذه المناسبة، على ضرورة مراعاة الرزنامة المتفق عليها، كما شدد أيضا على استخدام كل الأنظمة المتطورة في هذا المشروع و وضع كل الإمكانيات لتسليمه في آجاله المحددة و منه العمل بنظام المناوبة.

و ذكر المتحدث أن الشركة الجزائرية للطاقة هي بمثابة أداة الدولة في تطبيق الإرادة السياسية القوية في ضمان الأمن المائي للجزائر و ذلك برفقة مجموعة من الشركات الوطنية الجزائرية التابعة لمجمع سوناطراك.

تجدر الإشارة أن مشروع محطة تحلية المياه للرأس الأبيض ببلدية عين الكرمة وهران بطاقة 300000 متر مكعب في اليوم، هذه المنشأة الحيوية ستغطي احتياجات الجهة الغربية لوهران من الماء الشروب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق