الوطني

تعليم عالي: تنصيب أعضاء اللجان المشتركة بين القطاعات لترقية البحث العلمي

يشرف وزير التعليم العالي والبحث العلمي, السيد كمال بداري, اليوم الأربعاء, على اجتماع لتنصيب أعضاء اللجان المشتركة بين القطاعات المكلفة ببرمجة نشاطات البحث العلمي والتطوير التكنولوجي وتنسيقها وترقيتها وتقييمها, حسب ما أفاد به, بيان للوزارة.

وأوضح ذات المصدر, أن مراسم التنصيب التي ستجري بكليتي الطب والصيدلة لجامعة الجزائر “الزيانية”, تعتبر مناسبة للتأكيد على “الأهمية المولاة للبحث والتطوير والابتكار من خلال عمل العشر لجان, لاسيما ما تعلق ببرمجة نشاطات البحث والتطوير والابتكار, من خلال إعداد مواضيع بحث وتطوير من قبل المؤسسات التابعة للشركاء الاقتصاديين والاجتماعيين العموميين والخواص“.

وتدخل هذه المقاربة الجديدة لبرمجة مواضيع البحث, في إطار “سد بعض الثغرات في عملية انتقاء مشاريع البحث” –حسب بيان الوزارة– الذي أكد أن “مختلف المؤسسات تتولى إعداد المواضيع ليتم صياغتها نهائيا من قبل اللجان القطاعية المشتركة والإعلان عنها لفائدة المجتمع العلمي والبحثي لإخراجها في مشاريع, يتم انتقاؤها وفقا للأولويات الوطنية“.

واعتبر ذات المصدر, أن “البرمجة بالمقاربة من الأعلى الى الأسفل (Top-Down), هي خطوة ثابتة للاضطلاع والاستجابة لمطالب المجتمع“.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق