الوطني

قوائم “التنقيط” … سوسبانس متواصل في وهران  

الشروع في إعادة إسكان 2500 عائلة بوادي تليلات

 

ستتم غدا  الأحد عملية اعادة اسكان 166 عائلة قاطنة بـ 23 بناية هشة بالمندوبية البلدية سيدي البشير “بلاطو سابقا” نحو القطب العمراني الجديد بوادي تليلات.

وتأتي هذه العملية في إطار عملية كبرى لاعادة اسكان قاطني البناءات الهشة والمههدة بالانهيار، والمصنفة في الخانة الحمراء من قبل هيئة المراقبة التقنية للبناء CTC.

وحسب مصالح دائرة وهران فإن هذه العملية تعتبر  مرحلة اولى من بين 2500 عائلة مبرمجة موزعة على تسعة (09) مندوبيات بلدية معروفة بهشاشة النسيج العمراني بها، واعادة اسكانها بالقطب العمراني الجديد بوادي تليلات.

وكشف بيان ذات المصالح أنه ستتواصل هذه العملية وفقا للبرنامج المسطر تدريجيا، كما ستليها لاحقا عملية نشر قوائم المرشحين للاستفادة من السكنات العمومية الاجتماعية في إطار لجنة الدائرة (ملفات التنقيط) حيث سيتم الاعلان عن القائمة ونشرها في الايام القادمة، وكذا عمليات أخرى تخص ترحيل قاطني عدد من المجمعات الفوضوية بمختلف دوائر الولاية .

وينتظر مرشحي السكن بالتنقيط على أحر من الجمر الإعلان عن قوائم المستفيدين بعد سنتين من إطلاق لجان مختصة عبر مصالح دائرة وهران بالتنسيق مع مصالح الولاية ومديرية السكن وديوان الترقية والتسيير العقاري لضبط قالئمة المستفيدين.

وكانت السلطات الولائية قد كشفت على لسان والي الولاية عن الشروع في توزيع حصة هامة من السكنات بمختلف الصيغ عبر مراحل بداية من السداسي الاول ثم مرحلة اخرى مع بداية السداسي الثاني ، إلا أن الغاضبين يؤكدون انه لحد الساعة لم يتم الكشف عن القوائم ولا تاريخ الترحيل محدد حسب هؤلاء طالبي السكن بهذه الصيغة والذين ينتظرون بعضهم منذ السبعينات .

وأعلنت منذ ايام ذات المصالح عن نهاية التحقيقات وضبط القوائم وسيتم إعلانها خلال أيام قليلة ،بعد إبلاغ الذين رفضت ملفاتهم  وتصفية عدد الطلبات ليصل عدد الملفات إلى 5 آلاف ملف تتوفر فيه شروط الإستفادة .

وكانت تامل العائلات التي تنتظر سكناتها أن يتم ذلك توازيا مع إحتفالات عيد الإستقلال ، ثم  اليوم الوطني للمجاهد 20 أوت ، إلا أن الامر يتاجل مرة اخرى ، رغم إقتراب الدخول الإجتماعي و المدرسي الجديد ، وهو ما خلق جو من “السوبانس” لدى العائلات المتضررة والتي تنتظر سكنا لائقا بعد سنوات من الإنتظار .

حورية/م

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق