آخر الأخبار

تفكيك شبكة دولية لتهريب المخدرات ببشار

تمكنت عناصر المصلحة الجهوية لمكافحة المخدرات ببشار من تفكيك شبكة إجرامية منظمة تتكون من خمسة أفراد مختصة في التهريب الدولي للمخدرات، حيث ضبطت بحوزتهم كمية إجمالية قدرت بـ 87 كلغ من الكيف المعالج، حسب ما أفادت به خلية الاتصال والعلاقات العامة بأمن الولاية.

ونفذت هذه العملية بتعاون وتنسيق مباشر مع المصالح المختصة التابعة للقطاع العسكري العملياتي للناحية العسكرية الثالثة (ن-ع-3 بشار)، إثر استغلال معلومات بخصوص أنشطة إجرامية لعصابة منظمة تنشط في مجال الإتجار غير الشرعي بالمخدرات انطلاقا من الحدود الغربية للبلاد، حسب ذات المصدر. كما سمح التحقيق الذي باشرته ذات الجهة الأمنية بإشراف القضاء بالقبض على أول شخص، حيث سمحت عملية تفتيش مركبته باكتشاف 85 كيلوغراما من الكيف المعالج، وذلك قبل توقيف شخصين آخرين كانا على متن دراجة نارية وبحوزتهما 2 كلغ من الكيف المعالج ومبلغ 75.000 دج، وفق ذات المصدر وألقي القبض أيضا على اثنين آخرين من أفراد الشبكة في بشار خلال التحريات وعمليات البحث التي قامت بها شرطة مصالح مكافحة المخدرات لتفكيك هذه الشبكة الإجرامية.

وحجزت ضمن ذات العملية ثلاث مركبات كانت تستعمل في الأنشطة الإجرامية لهذه الشبكة، استنادا لذات المصدر. وبعد استكمال التحقيق وتحريات الشرطة بإشراف وكيل الجمهورية لدى محكمة بشار، أمر قاضي التحقيق بإيداع هؤلاء المروجين الخمسة المشتبه فيهم (25-42 سنة) رهن الحبس الاحتياطي وهم متابعين بالحيازة غير الشرعية للمخدرات بغرض تسويقها وعرضها للبيع والحصول عليها وشرائها بغرض البيع والنقل غير المشروع وحيازة مخدرات.

كما يتابعون أيضا من قبل القضاء بحيازة مخدرات بطريقة غير شرعية لأغراض التسويق غير الشرعي والنقل والتخزين في إطار عصابة إجرامية منظمة، واستيراد المخدرات بطريقة غير شرعية مما قد يشكل تهديدا للاقتصاد الوطني والصحة العمومية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق