الوطني

تواصل الدورات التكوينية لفائدة المقبلين على أداء مناسك الحج

يتواصل تنظيم الدورات التكوينية لفائدة المقبلين على أداء مناسك الحج لهذا الموسم بهدف تمكينهم من القيام بهذه الشعيرة الدينية على أكمل وجه.

وفي هذا الإطار، نظمت مديرية الشؤون الدينية والأوقاف لولاية الجزائر، بالتنسيق مع دار القرآن الشيخ أحمد سحنون، دورة تكوينية لفائدة المقبلين على الحج من خمس بلديات تابعة للمقاطعة الادارية لبئر مراد رايس بالعاصمة، تم خلالها تقديم درس حول الاستعداد النفسي الذي يمكن الحجاج من أداء مناسكهم على أحسن وجه.

وبالمناسبة، عبر العديد من المشاركين في هذه الدورة عن استحسانهم لهذه المبادرة التي تتضمن جوانب عدة تسمح بتسهيل أداء المناسك في أحسن الظروف بالبقاع المقدسة.

من جانبه، أوضح إمام مسجد حي “لاكونكورد” ببئر مراد رايس، الشيخ مراد خيشان، أن مديرية الشؤون الدينية والاوقاف لولاية دأبت على تنظيم مثل هذه الدورات التكوينية والتوعوية في كل موسم حج بغية تمكين الحاج الجزائري من “أخذ المعلومات الكافية واللازمة التي تساعده على أداء مناسكه وسط جمع عفير من الحجاج القادمين من مختلف أنحاء العالم”.

بدوره، أشاد الشيخ عمار مايدة، إمام ومختص في مثل هذه الدورات، بهذه المبادرة التي تعد –كما قال– “تجربة ناجحة ونقلة نوعية في التحضير لأداء مناسك الحج منذ سنوات”، مشيرا الى أهمية “الجوانب الروحية والتنظيمية والصحية والاجتماعية للحاج، انطلاقا من الجزائر ووصولا الى البقاع المقدسة”.

وشدد بالمناسبة على ضرورة “اتباع نصائح المرشدين والائمة الذين سيرافقون الحجاج والتمسك بنظام الجماعة” مع “الابتعاد عن السلوكيات التي قد تسيئ الى سمعة الحاج وإلى الجزائر”.

من جهتها، أبرزت المكلفة بالإعلام بديوان الحج والعمرة، زهراء خيرات، أهمية هذه الدورات التكوينية التي تم إطلاقها بعد عيد الفطر المبارك مع وضع دليل لإرشاد الحاج وتقديم حصص في المساجد وأخرى بالتنسيق مع الاذاعات المحلية تسهيلا لإداء هذه المناسك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق