الثقافيالحدثالوطنيمتفرقات

ملتقى “ميديا كوم الجزائر” سبتمبر المقبل  

تثمين المعارف في مجال الاتصال ..

 كشفت مديرة البرامج الوطنية والدولية بشركة “ايغزو ايفانت”، عن تنظيم الملتقى الأول للإعلام والاتصال والتكنولوجيا الحديثة أيام  12 و13 و14 سبتمبر المقبل بقصر المؤتمرات عبد اللطيف رحال، بمشاركة 500 عارض من أصحاب المهن الصحافة وخريجي التكوين المهني في مجال الاتصال، لأجل تثمين المعارف في مجال الاتصال خاصة السمعي البصري.

أكدت فيروز هباش، في ندوة صحفية حول الملتقى الأول للإعلام والاتصال والتكنولوجيا الحديثة المنعقد بفندق السوفيتال «ميديا كوم الجزائر»، أن التظاهرة حدث استثنائي وسابقة في مجال الإعلام والاتصال والتكنولوجيا، تجمع محترفي السمعي البصري والاتصالات، الرقمنة والذكاء الاصطناعي.

يعتبر «ميديا كوم الجزائر»، سانحة لأصحاب المشاريع والشركات الناشئة ورجال الأعمال لتحديث وتأمين المحتويات والاستكشاف ومناقشة التطورات الحاصلة وتداعياتها على الاقتصاد الجزائري، حيث تهدف الى المساهمة في تطوير مجال السمعي البصري والاتصالات التكنولوجية في الجزائر وتحقيق الأهداف المرجوة في هذا المجال.

وقالت المتحدثة، إن» ميديا كوم الجزائر»، موعد هام وفريد موجه للفاعلين المحليين والعاملين في هذه القطاعات، وهو واجهة للشركات الناشئة والابتكارات المستقبلية في قطاع السمعي البصري والمحتويات، كما يقدم رؤية شاملة حول عالم التكنولوجيات والخدمات في مجال السمعي البصري.

وعن أهداف التظاهرة، أشارت هباش إلى تسليط الضوء على أحدث الاتجاهات في مجال المحتوى الرقمي وإنشاء وسائل الإعلام والصحافة، توفير فرصة للمشاركين للاستماع إلى المتحدثين من ذوي الخبرة للاستفادة من تجاربهم، مع تسليط الضوء على التقنيات الجديدة والرقمنة لتحسين طرق الإنتاج والإبداع الفعالية، إلهام المشاركين على الابتكار وإعادة صياغة مقارباتهم في الاتصالات، التسويق وإدارة البيانات في الحفاظ على التنافسية في بيئة متغيرة باستمرار.

وأضافت أيضا، الملتقى فرصة لفرض التعاون بين الشركات الناشئة ورواد الأعمال في مجال وسائل الإعلام والاتصالات الحديثة والرقمنة والذكاء الاصطناعي، ويرتقب من خلال الملتقى استقطاب 3الاف مشارك بين متعامل اقتصادي، الإعلام وأصحاب مهن السمعي البصري طلبة وخريجي التكوين في مجال الاتصال.

بدورها مديرة العلاقات العامة بالشركة قالت على هامش الندوة إن التظاهرة تعتبر فرصة لالتقاء مختلف الفاعلين في مجال الإعلام خاصة السمعي البصري، كما سيتم تسخير الذكاء الاصطناعي لخدمة التواصل والاتصال، كما سيكون همزة وصل بين رواد الأعمال والمبتكرين لأجل الحفاظ على العلم الابتكار والإبداع.

 

ح/م

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق