الثقافي

جزائر الخير وهران: قراءة في كتاب الشيخ فتحي بودفلة “ظواهر الرسم القرآني” بقاعة سينما المغرب

الدورة العلمية السادسة عشر لجزائر الخير وهران

بلعظم.خ

احتضنت صباح اليوم قاعة سينما المغرب بوسط وهران، الدورة العلمية رقم 16 لجمعية جزائر الخير، والتي أطرها الشيخ فتحي بودفلة، أستاذ دكتور من جامعة الجزائر، حول الرسم القرآني، حيث قدّم فضيلة الشيخ قراء في كتابه “ظواهر الرّسم القرآني”.

الندوة عرفت حضورا قويا للطلبة عبر المدارس القرآنية والمساجد، على رأسهم الشيخ بوبكر بوعمران، وذلك بالتنسيق مع الديوان الوطني للثقافة والاعلام، وتحت إشراف بلدية وهران، حيث شارك، نائب رئيس المجلس الشعبي الولائي تشيكو بوحسون، ورئيس لجنة الثقافة ببلدية وهران بلعباس عبد الرحيم.

وحول قدوم الشيخ إلى مدينة القرآن وهران، لتأطير الندوة المباركة أكد الشيخ فضيل بلعظم المشرف على المدارس القرآنية بجمعية جزائر الخير، أن زيارة الشيخ فتحي بودفلة لن تكون الأخيرة طالما أن وهران ترحب بكل علماء الجزائر، وأنه قد تم تسطير برنامج قوي خلال ليالي الشهر الفضيل الذي بات على الأبواب.

الشيخ بودفلة من جهته عبّر عن انبهاره بالحضور المكثف وحجمه، الذي ينم – يقول – عن عناية واهتمام أهل وهران بالقرآن الكريم، قائلا أن هذا اللقاء ليس سوى بداية التعاون ولقاءات مستقبلية مع جزائر الخير.

وفي السياق ذاته ثمّن في ميكروفون قناة الديوان DW، فضيلة الشيخ بوبكر بوعمران إمام مسجد الفتح بأرزيو، مبادرة جزائر الخير، قائلا أن الندوة هذه هي خدمة للقرآن الكريم حول رسمه وضبطه وما بذله السلف من جهود وكذلك فيما يخص وهران بلاد الطلبة والعلماء – يضيف الشيخ – نتشرف بشيخنا الذي أتاح لنا الفرصة وشوقنا في الاهتمام بالقرآن الكريم، قائلا أن الحضور خير دليل على حب القرآن وخدمته.

في سياق منفصل، تطرق رئيس مكتب وهران لجمعية جزائر الخير، الشيخ يوسف لبيوض، إلى برنامج الجمعية خلال الشهر الفضيل، حيث ذكر أنه قد تم إطلاق المشاريع الرمضانية من عمل خيري وتعليمي تربوي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق