رياضة

حفيظ دراجي:  الكاف قررت منح المغرب حق تنظيم كان 2025 قبل تقديم الملفات ودراستها والتصويت عليها

صنعت تصريحات المعلق الجزائري حفيظ دراجي حول ملف تنظيم كان 2025 جدلا واسعا في الأوساط الرياضية، عندما قال إن الكاف قررت منح المغرب تنظيم “كان 2025” قبل حتى قبل تقديم الملفات ودراستها والتصويت عليها.

وأكدت مصادر اعلامية أخرى، أن الكاف عن طريق مكتبه التنفيذي، حقا اختارت المغرب لتنظيم بطولة 2025، حتى قبل وضع ملفات الدول.

 وقال دراجي: “قبل تقديم الملفات، وقبل عرضها و دراستها، والتصويت عليها في العاشر فبراير المقبل، (الجماعة) -يقصد الكاف- قررت منح المغرب حق تنظيم كأس أمم أفريقيا 2025 ، ومنح نيجيريا وبنين بطولة 2027، ثم الجزائر في سنة 2029“.

 وأضاف حفيظ دراجي يقول: “التصويت كان من المفروض أن يتم على هامش بطولة أفريقيا للاعبين المحليين المقررة في الجزائر ، لكنه تأجل إلى العاشر فبراير على هامش كأس العالم للأندية المقررة في المغرب .. والفاهم يفهم كيف تدار الأمور ، وما يجب أن نفعل خاصة وأن الحرة لم تعد مجرد لعبة كما يعتقد الكثير“.

يشار، إلى أن عدد الدول المنافسة على بطولة كأس أفريقيا لعام 2025 بعد انسحاب غينيا من تنظيمها، وصل إلى 6 دول إفريقية أبدت نيتها في الترشح رسميا لاحتضان فعاليات “كان” 2025، وهي الجزائر والسنغال والمغرب وزامبيا وجنوب إفريقيا، بالإضافة إلى ملف ثنائي مشترك بين نيجيريا والبينين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق