الوطني

حل مشكل تلوث المناطق الرطبة قبل نهاية السنة بوهران

سعيود ينتقد بشدة أداء المديرية الولائية للموارد المائية

إنتقد والي ولاية وهران بشدة أداء المديرية الولائية للموارد المائية ، مؤكدا بلهجة غاضبة في سياق حديثه على تلوث الاماكن الرطبة بولاية وهران والبحيرات والذي طفا على السطح مرة اخرى بتلوث بحيرة تيلامين بواد يتليلات .

واكد سعيد سعيود أن مسؤول هذه المديرية لا يمكنه تقديم أي شيء، وفشل فشلا ذريعا في مهامه، واضاف أن المبالغ المالية موجودة للقضاء على هذا المشكل لكن الأمور لم تسيير بالشكل الصحيح.

كما هاجم الوالي رئيس مصلحة بمديرية البيئة الذي تحدث في وسائل الإعلام عن تلوث المياه الرطبة ووعد بأرسال تقارير للوالي ، ليرد سعيود بالقول  بانه يعلم بهذه المشاكل ولا يحتاج من يرسل له التقارير بل يحتاج من يعمل لحلها.

ووعد الوالي سعيد سعيود بالقضاء على هذا المشكل قبل نهاية السنة.

كما عاد والي وهران خلال إشرافه على إفتتاح الدورة العادية الثانية للمجلس الشعبي الولائي أمس لموضوع النظافة و التطهير ببلدية وهران، مؤكدا أنه منذ مجيئه طالب بالبحث عن 3300عامل نظافة ببلدية وهران في الميدان وحتى الساعة لم يجد أي جواب.

 واضحى مشكل النظافة الذي تتخبط فيه بلدية وهران مند سنوات مشكلا مزمنا ، ولم يلقى حلا، رغم وجود أسطول يتكون من أكثر من 200 شاحنة، ويستهلك سنويا أكثر من 40 مليار سنتيم، ولم يقض على المشكل بالمدينة المتوسطية، التي تستعد لاحتضان فعاليات ألعاب المتوسط نهاية شهر جوان المقبل.

يذكر أن الدورة العادية الثانية للمجلس الشعبي الولائي والتي انعقدت أمس الاربعاء بمقر الولاية خصصت لملفات الميزانية الإضافية لسنة 2022، و الحساب الإداري لسنة 2021 إضافة إلى ملف البيئة و التربية.

 كريم/ل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق