الوطني

خلال الأيام الأربعة الأولى من شهر رمضان… رمي 4 أطنان من الخبز في “المزابل”

تم رفع حوالي 4 أطنان من الخبز من “المزابل” خلال الأيام الأربعة الأولى من شهر رمضان الكريم فقط، وهو ما ينبئ بتبذير كبير لهذه المادة المدعمة من طرف الدولة خلال ما تبقى من أيام الشهر الكريم.

ووفق الأرقام التي كشفت عنها مؤسسة “نات كوم” فإنه خلال الفترة الممتدة من 1 إلى 4 رمضان تم رفع حوالي 4 أطنان من الخبز، أي ما يعادل ألف كيلوغرام يوميا.

ولم يتوقف التبذير خلال بداية الشهر الكريم في مادة الخبز فقط، بل امتد إلى مواد غذائية أخرى، وفق ما أكدته المكلفة بالإعلام على مستوى مؤسسة “نات كوم”، سمية يعقوبي.

وكشفت المتحدثة أن كمية النفايات المنزلية تزداد بشكل معتبر في رمضان مقارنة بالأيام العادية، حيث تقوم المؤسسة برفع 1400 طن من النفايات المنزلية يوميا في رمضان، بزيادة حوالي 20 إلى 30 بالمائة.

وأوضحت في هذا الشأن أن المؤسسة تسجل ارتفاع النفايات المنزلية خلال رمضان مقارنة بالأيام العادية، حيث تقوم برفع حوالي 1100 طن من النفايات يوميا خلال الأيام العادية في حين ترتفع الكمية إلى 1400 طن في رمضان، أي بزيادة حوالي 20 إلى 30 بالمائة.

وعن طبيعة محتويات النفايات، قالت المتحدثة، إنها عبارة عن مواد عضوية ناتجة عن التبذير في المواد الغذائية التي تتعرض لسرعة التحلل وما يصاحبها من انتشار الروائح الكريهة، وهو ما يلزم مؤسسة “نات كوم”، تضيف المتحدثة، بوضع برنامج خاص برمضان، وتكثيف العمل حيث أن كل شاحنة تقوم بـ3 إلى 4 دورات في اليوم.

كما يتم تخصيص شاحنات إضافية للعمل، أي حوالي 20 شاحنة لتعزيز عمل 290 شاحنة تعمل على مستوى إقليم 26 بلدية عبر العاصمة، هذا علاوة على تكثيف عملية غسل الطرقات وإضافة حاويات لجمع الخبز باعتباره أكثر المواد تبذيرا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق