رياضة

رئيس اتحادية كرة اليد أمام العدالة سبتمبر القادم بعد شكوى وزارة الشباب والرياضة

أحال قاضي التحقيق لدى محكمة الشراقة (مجلس قضاء تيبازة) قضيتي فساد رياضي من أجل المحاكمة أمام غرفة الجنح يوم 21 سبتمبر القادم, منها قضية تخص رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة اليد المقال, حسب ما ذكره بيان أصدره يوم الخميس وكيل الجمهورية لدى نفس المحكمة.

و ذكر البيان انه “عملا بأحكام المادة 11 من قانون الإجراءات الجزائية و في اطار مكافحة الفساد الرياضي, تعلم نيابة الجمهورية لدى محكمة الشراقة الرأي العام عن القضايا المطروحة امامها بهذا الخصوص و التي تمت احالتها على غرفة الجنح بذات المحكمة من اجل المحاكمة بتاريخ 21 سبتمبر القادم, منها واحدة تم تأجيلها“.

وجاءت قضية رئيس اتحادية كرة اليد بناء على شكوى تقدمت بها وزارة الشباب و الرياضة, و يتابع فيها “ل.حبيب” رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة اليد, قضائيا, بموجب طلب افتتاحي عن جنح “التزوير و استعمال المزور في محررات إدارية و “اختلاس أموال عمومية” و “إساءة استغلال الوظيفة”, و ذلك طبقا للمادة 222 من قانون العقوبات و كذا المادتين 20 و 29 من قانون الوقاية من الفساد و مكافحته, إستنادا للبيان.

و أمر قاضي التحقيق لدى محكمة الشراقة بخصوص هذه القضية بإحالة المتهم أمام غرفة الجنح من اجل المحاكمة التي تأجلت ليوم 21 سبتمبر القادر, حسب بيان وكيل الجمهورية لدى محكمة الشراقة.

وفي سبتمبر من العام الماضي، أقدم وزير الشباب والرياضة عبد الرزاق سبقاق، على إيقاف رئيس الاتحاد الجزائري لكرة اليد حبيب لعبان، بسبب وجود خروقات في تسيير اتحادية كرة اليد.

شهرزاد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق