رياضة

رئيس الجمهورية يهنّئ الملاكمة إيمان خليف

هنأ رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، الملاكمة الجزائرية إيمان خليف، لنيلها المرتبة الثانية والميدالية الفضية في نهائي بطولة العالم للملاكمة المقامة بإسطنبول بتركيا.

وجاء في منشور للرئيس تبون عبر حسابه الرسمي على فايسبوك: ” بالإنجاز العالمي الجديد لملاكِمتنا البطلة، إيمان خليف، ونحن على أبواب الألعاب المتوسطية في بلادنا، أقدم لكِ تهانيّ، متمنيا من كل رياضيينا أن يحذوا حذوها.. فمزيدا من التألق والألقاب“.

وأحرزت الملاكمة الجزائرية إيمان خليف,  الميدالية الفضية و لقب نائبة بطل العالم لوزن (63 كلغ) للطبعة ال12 من بطولة  العالم للملاكمة (سيدات) الجارية بمدينة اسطنبول التركية, بعد انهزامها, اليوم  الخميس في المنازلة النهائية, امام منافستها الايرلندية آمي سارة برودهارست بنتيجة (0-5-).

و تعد هذه الميدالية الفضية الأولى من نوعها في تاريخ الملاكمة النسوية الجزائرية في بطولة العالم للسيدات.

واعتبر المدرب الوطني، عبد الهاني كنزي، إحراز الملاكمة إيمان خليف الميدالية الفضية في بطولة العالم للملاكمة للسيدات الجارية بتركيا، بالمستحق والأول في تاريخ رياضة الفن النبيل.

وفي أول تصريح له عقب هذا التتويج غير المسبوق، نشر البطل السابق ومدرب نائبة بطل العالم، كنزي، على صفحته الرسمية في “الفيسبوك” صورة له مع المدرب محمد شعوى والبطلة خليف قال فيه: ” الحمد لله يارب ..الميدالية الفضية بكل استحقاق في بطولة العالم لأول مرة في التاريخ”، مضيفا “شكرا إيمان خليف“.

يشار أن هذه الميدالية تعتبر الأولى لإفريقيا في بطولة العالم للسيدات منذ انطلاقها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق