متفرقات

عنصر أمن متسرب يحبط محاولة تمرير 4 قناطير من الكيف من المغرب إلى وهران

الحمولة خزنت بسيارة سياحية تم توقيفها بحمام بوغرارة

أعادت محكمة الجنايات الاستئنافية فتح ملف قضية المتاجرة واستيراد المخدرات ضمن شبكة إجرامية منظمة، نهاية الاسبوع، والتي تورطت فيها شبكة من البارونات من بينهم مغاربة في حين نجح العنصر المتسرب من طرف أجهزة الأمن في توقيف 3عناصر من بينهم مسبوق قضائي .
حيث كللت العملية في حجز ما يزيد عن 4قناطير من الكيف المعالج محملة داخل سيارة سياحية على مستوى منطقة حمام بوغرارة قادمة من منطقة مغنية الحدودية .
لتسلط بموجبها التشكيلة القضائية عقوبة 15سنة سجنا نافذا في حق المتهم الرئيسي ، والبراءة في حق شريكه ، إلى جانب اصدار مذكرات توقيف في حق المتهمين الفارين .
وحسب جلسة المحاكمة فقد انطلق عنصر استعلامات الذي تم تسريبه وسط الشبكة إجرامية في التحري عن ناشط الشبكة الذي انتشر على مستوى منطقة مغنية.
لينجح في إبرام صفقة معهم والتي كللت بالنجاح ليصبح موقع ثقة لديهم ليخبروه فيما بعد بموعد ومكان شحن الحمولة التالية التي كانت متوجهة إلى ولاية بشار مرورا بولاية وهران .
ليتم شحن المخدرات في شكل طرود تزن ما بين 500و600 غرام وتخزينها داخل مركبة سياحية بإحكام ، لتوفق مصالح الأمن في الفاشل مخططهم على مستوى متدخل بلدية حمام بوغرارة .
ليحال الموقع فين على العدالة اين  أنكر المتهم ما توبع به، مصرحا أن توريطه في القضية جاء بناءا على صحيفة سوابقه العمالية التي ارتبطت بالمنطقة التي يقطن بها ،مطالبا في الأخير بإفادته بظروف التخفيف.

بورحيم حسين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق