رياضة

رئيس “الفاف”: مباراة الجزائر والبرازيل لم تُلغى نهائيا بل تم تأجيلها إلى سنة 2023

أوضح رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم جهيد زفيزف، سبب إلغاء ودية البرازيل التي كانت مقررة شهر سبتمبر المقبل.

وقال زفيزف في تصريحات لوسائل الإعلام، إنه كانت هناك نية من الطرف البرازيلي من أجل تنظيم مباراة ودية بين المنتخبين، لكن تريث البرازيل بسبب عدم وضوح مصير مباراة الأرجنتين أجّل الأمر.

وأضاف: “تلقينا مراسلة كتابية من إتحادية البرازيل لإجراء مباراة ودية، لكنها تضمنت تحفظات تخص عدم رد الفيفا بخصوص إعادة مباراة الأرجنتين من عدمها، وقمنا بعدها بالبحث عن منتخبات إفريقية لمواجهتها وديا.

وكشف زفيزف أنه وعلى هامش حضوره مؤتمر تنزانيا تم الاتفاق مع كل من غينيا ونيجيريا من أجل مواجهتها وديا شهر سبتمبر المقبل.

وأكد رئيس “الفاف” أن مباراة البرازيل لم تُلغى نهائيا بل تم تأجيلها إلى سنة 2023.

وكانت مصادر إعلامية قد أشارت ، الثلاثاء، حسب مسؤول في الاتحاد الجزائري لكرة القدم رفض ذكر اسمه، حيث أكد أنه جرى الاتفاق على تأجيل لعب لقاء ودي بين الجزائر والبرازيل إلى العام المقبل، أي بعد نهائيات كأس العالم 2022.

وأكد المسؤول نفسه أن هناك سببين ألغيا فكرة لعب هذه المباراة الشهر القادم، الأول لإصرار منتخب البرازيل على لعب اللقاء في أوروبا بدلاً من الجزائر، والثاني لتأخر فيفا بحسم مصير المواجهة المؤجلة لمنتخب “السامبا” أمام غريمه الأرجنتين، والتي أُعلن الأسبوع الماضي عن إلغائها والتي كانت ضمن تصفيات المونديال القادم، وتأخرت عن موعدها بسبب أزمة فيروس كورونا.

وبسبب تلك التطورات سارع الاتحاد الجزائري لكرة القدم إلى الدخول في مفاوضات مع منتخبات أفريقية للتباري ضدها ودياً، إذ اتُفق رسمياً مع الاتحادين الغيني والنيجيري، للعب مباراتين وديتين في 23 و27 سبتمبر المقبل في ملعب ميلود هدفي في مدينة وهران.

 ق/ر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق