الحدث

رئيس الوزراء الفلسطيني يفجر مفاجأة ويصرح: الجزائر فقط من تدعمنا وباقي العرب لا

كشف محمد اشتية رئيس الوزراء الفلسطيني محمد أشتيه أن جميع  الدول العربية دون إستثناء متوقفة عن إرسال المساعدات المالية لخزينة الحكومة الفلسطينية، عدا الجزائر التي دعمت الخزينة بمبلغ 100 مليون دولار .

رئيس الوزراء الفلسطيني وفي حوار له بث السبت على تلفزيون فلسطين أن الإدارة الأمريكية أوقفت الدعم المالي البالغ 500 مليون دولار أمريكي وأضاف في ذات السياق  إن الحكومة الفلسطينية لن تقبل أي تمويل مشروط.

وأوضح أن الدول الأوروبية جميعها مع فلسطين، حيث سيتم التصويت على إعادة الدعم المالي خلال الأيام الماضية، مؤكداً ان الحكومة الفلسطينية ترفض المساس بالمنهاج الفلسطيني.

وأشار إلى أن هناك تحول في الرأي العام الدولي الداعم للقضية الفلسطينية، مضيفا أن الاحتلال الإسرائيلي يهدف لإسقاط حق الشعب الفلسطيني بإقامة دولته المستقلة.

وكان الرئيس عبد المجيد تبون، قد قرر شهر ديسمبر الماضي، أثناء لقائه بالرئيس الفلسطيني محمود عباس، تقديم صك يتضمن مساهمة مالية من الجزائر بقيمة 100 مليون دولار.

وقال تبون أن هذا يأتي وفاءً لتاريخِ الجزائر الثوري المجيد والالتزام الثابت للشعب الجزائري برمته، بمساندة القضية الفلسطينية العادلة في كل الظروف، وعملا بقرارات جامعة الدول العربية.

وأضاف تبون: “العلاقات بين الجزائر وفلسطين أكبرُ بكثير من أن يتمَّ وصفُها لِما تُجسّدُه من قيمٍ مثلى ومشتركة في النضال والتضحية والتحرر، ولـِما تحمله من أواصرِ الترابط والتعاضد بين البلدين والشعبين الشقيقين في كل الظروف وعَبرَ كلِّ الأزمنة.

وشدد أن احتضان الجزائر حكومة وشعبا للقضية الفلسطينية “المقدسة”، والدفاع عنها في المحافل الدولية والإقليمية، يشكل مسألةَ وفاء.

 هشام/م

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق