الوطني

بلعابد يسدي تعليمات مهمة لمديري التربية ساعات قبل امتحان البكالوريا

ترأس وزير التربية الوطنية، الأستاذ عبد الحكيم بلعابد، صبيحة اليوم، السبت، أشغال ندوة وطنية عبر تقنية التحاضر المرئي.

وحسب بيان للوزارة، حضر الندوة، مديرو التربية وممثلو وزارة التريبة الوطنية لديهم وإطارات من الإدارة المركزية.

وجاءت هذه الندوة، لتقديم التعليمات والتوجيهات الواجب التقيد بها عشية انطلاق امتحان شهادة البكالوريا دورة 2022.

وبالمناسبة، أشاد الوزير بالجميع، نظير المجهودات المبذولة من طرفهم في تنظيم شهادة التعليم المتوسط. والتي جرت في ظروف هادئة وحسنة جدا.

مشددا على ضرورة مضاعفة الجهود والتركيز في تنظيم وتأطير امتحان شهادة البكالوريا. ووجوب التقيد بالتعليمات والتوجيهات المقدمة إليهم.

وكذا القيام بكل الإجراءات بدقة وانضباط ويقظة عالية حتى يتم توفير للمترشحين الظروف المواتية خلال أيام إجراء هذا الامتحان.

كما أشار الوزير في هذا الصدد، إلى مجموع الإجراءات الضرورية والواجب العمل بها، كلٌ في حدود مسؤولياته. وتحت الإشراف المباشر لمدير التربية في الولاية التي يشرف عليها، وهذا قبل، أثناء وبعد الامتحان.

مشددا على ضرورة الحضور الشخصي لهذا الأخير أثناء توزيع مواضيع الامتحان على رؤساء المراكز. رفقة ممثل الوزارة ورئيس اللجنة الولائية للملاحظين.

والحرص على تطبيق الإجراءات الخاصة بمراكز الإجراء خصوصا فيما يتعلق بالانضباط والتقيد بالتوقيت الرسمي لفتح المراكز للمؤطرين والمترشحين. ولمواقيت الدخول وكذلك التوقيت الرسمي لفتح أظرفة الامتحانات وعدم الإخلال بالتنظيم المعمول به في هذا الشأن.

كما أكد بلعابد على ضرورة توفير الجو الملائم للمترشحين من ذوي الاحتياجات الخاصة ومراكز إعادة التربية. والحرص على الالتزام بالبروتوكول الصحي المعمول به.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق