الحدث

رئيس دائرة وهران لقناة “الديوان  Dw “:  “الطعون ستكون بطريقة إلكترونية عبر المندوبيات البلدية”

مصدر ل “الديوان” :  نشر قوائم السكن بالتنقيط بداية من الاحد القادم

دائرة وهران:  نشر قرابة 4 آلاف ملف مرفوض

 

 

 

كشف رئيس دائرة وهران لقناة “الديوان  Dw “تفاصيل نشر قوائم السكن بالتنقيط  ، وأكد السيد مراد رحموني أنه فور نشر القوائم ، سيفتح مجال الطعون والذي سيكون بطريقة إلكترونية عبر المندوبيات البلدية.

وأوضح المتحدث لقناة “الديوان  Dw ” أنه فور نشر القوائم الخاصة بالمستفيدين ستفتح شبابيك خاصة عبر المندوبيات البلدية تتضمن أسماء الملفات التي تم رفضها أو التي لم تكن ضمن قوائم المستفيدين ، ويتم تقديم وثيقة رسمية تتضمن التبرير المؤسس ، وذلك عبر التطبيقة الخاصة التي إستحدثتها لجنة دراسة الملفات في هذه الصيغة السكنية.

وأكد مراد رحموني الأربعاء  لقناة “الديوان  Dw ”  أنه بإمكان كل الاشخاص المعنيين تقديم طعون والتي ستكون بطريقة إلكترونية ، وإذا كانت هذه الطعون “مؤسسة” سيتم دراستها في اليوم ذاته من طرف اللجنة المختصة والتي أستحدثت بموجب المرسوم التنفيذي 08.

وكشف رئيس دائرة وهران طريقة التنقيط في هذه الصيغة السكنية من العمومي الإيجاري ، وأوضح أن إحتساب النقاط للمترشحين للسكن تمت وفق أحكام المرسوم التنفيذي 08/ 242  والتي تحدد عدة محاور للتنقيط حسب كل وضعية ، اولها الراتب من 0 إلى 12 ألف دج ، ومن 12 ألف دج إلى 18 ألف دج ، ومن 18 ألف دج إلى 240 دج ، ثم الوضعية السكنية ، والعائلية ، وتليها الوضعية الخاصة والتي تخص ذوي الإحتياجات الخاصة وذوي الحقوق واخير أقدمية الطلب.

وتتكفل التطبيقة التي تم وضعها وهي عمل نموذجي إعتمدته اللجنة الخاصة بدائرة وهران لتحديد قائمة المستفيدين و تقليص التدخل البشري لضبط القوائم وفق الشروط القانونية المتعارف عليها في صيغة السكن العمومي الإيجاري.

وفي هذا السياق كشفت مصادر “الديوان” أن نشر القوائم سيكون بداية من يوم الاحد المقبل بعد سنوات من الإنتظار ، وتجري آخر الترتيبات لإعلان قوائم المستفيدين بعد قرار والي الولاية وتعليماته بنشر القوائم في هذه الصيغة السكنية .

وتجدر الإشارة أن والي الولاية السيد سعيد سعيود قد قام منذ ايام قليلة بزيارة المواقع السكنية المختلفة و المبرمجة لعمليات الإسكان والترحيل بالقطب العمراني وادي تليلات والتي تخض المستفيدين من السكن بالتنقيط ، وقاطني البنايات الهشة ، والمجمع الفوضوي راس العين بحصة ضخمة تقدر ب 5300 سكن.

وباشرت مصالح دائرة وهران أول أمس الثلاثاء في نشر قوائم الملفات المرفوضة لطلبات السكن بالتنقيط والتي تعود لسنوات السبعينيات حتى 2014 ، وبعدها ملفات الطالبين للسكن في هذه الصيغة حتى 2019 .

ونشرت مصالح دائرة وهران نحو قرابة 4 آلاف ملف مرفوض مرفوق بتعليلات الرفض ، خاصة حالات الملكية أو الإستفادة المسبقة من سكن أو إعانات دولة للسكن ، وأخرى للأجور ، بينما ضمت القائمة ملفات طالبي السكن وتم رفضها بسبب ملكية سكن فوضوي.

 

 

 

 

كريم/ل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق