رياضة

هل يفقد مركزه؟..   جمال بلماضي يصدم بونجاح برسالة مشفرة

بلماضي: “لم يسبق لي وأن أكدت بأننا ضامنون لتأهلنا للمونديال”

 

 لم يظهر بغداد بونجاح مهاجم الخضر، بالشكل المطلوب خلال الفترة الأخيرة مع “محاربي الصحراء“.

محربي الصحراء فازوا على جيبوتي 8-0 ثم تعادل مع بوركينا فاسو بهدف لمثله، تواليا خلال أول جولتين من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم “قطر 2022“.

وخلال المباراتين، اكتفى بونجاح بتسجيل هدف وحيد من ركلة جزاء، بينما أهدر فرصة محققة ضد بوركينا فاسو إثر تمريرة سحرية من قائد فريقه رياض محرز.

وقال بلماضي في تصريحات صحفية يوم الأربعاء: “هناك لاعبون يعانون نقصا حادا من خوض المنافسات الرسمية، ولم يشاركوا في أي مباراة منذ بداية الموسم”، في إشارة فسرها المتابعون للاعب بونجاح، مهاجم السد القطري.

وأضاف: “آمل أن أجد هؤلاء اللاعبين في جاهزية أفضل بعد 3 أسابيع من الآن”، حيث موعد فترة التوقف الدولي المقبلة.

ويسعى “الخضر” للفوز على منتخب النيجر في الجولتين 3 و4 من التصفيات، خوفا من الحسابات المعقدة مع اقتراب مراحل الحسم.

وظهر بلماضي غاضبا من عقلية اللاعبين خلال مباراة مراكش، وهو ما فسره في تصريحاته لموقع الاتحاد الجزائري لكرة القدم، حيث قال: “البعض كان يعتقد بأن الأمور لصالحنا، ولكن هذا أمر مُستحيل“.

وأضاف: “لم يسبق لي وأن أكدت بأننا ضامنون لتأهلنا للمونديال، من يرى بأننا سندخل المُباريات ونكتسح الجميع دون أي مُقاومة فهو مُخطئ تماما في حساباته“.

وأردف:”أعيد وأكرر بأن المهمة ستكون صعبة جدا، لأنه حتى وإن تجاوزنا مرحلة المجموعات فسنقبل بعدها على دور فاصل، وبالتالي فإن الوجود في كأس العالم يجب أن يكون ببذل التضحيات اللازمة داخل وخارج الملعب، لنكون في الموعد، ولا نُخيبب الآمال في الوقت الحاسم“.

وأكد بلماضي أنه وضع النقاط على الحروف بخصوص كل ما سلف ذكره مع لاعبيه، من أجل ضمان عدم تعرضهم لتعثرات جديدة في المُستقبل.

وشهدت غرفة الملابس الخاصة بالمنتخب الجزائري، أجواء غضب كبيرة وحالة من الإحباط، ولم يتقبل رياض محرز ورفاقه التعادل مع بوركينا فاسو.

وقال بلماضي في تصريحات صحفية يوم الأربعاء: “لقد لمست نوعا من الإحباط لدى اللاعبين، كما أنهم كانوا غاضبين بشدة، وهذا أمر إيجابي بالنسبة لي“.

وفسر بقوله: “رد الفعل هذا يعكس أن المجموعة لديها عقلية تحقيق الانتصارات فقط لا غير، وحتى تعادل خارج الديار يعتبرونه تعثرا بالنسبة لهم، وهو ما يجعلني واثقا بأنهم سيعودون أكثر قوة خلال فترة التوقف المقبلة“.

وأوضح بلماضي أنه وجه كلمات قوية للاعبيه قائلا: “لقد طلبت منهم التوجه الآن نحو أنديتهم، وشحن بطارياتهم من جديد إستعدادا للمواعيد القادم، ومن أجل التأهل لكأس العالم، لأن المهمة لن تكون سهلة مطلقا“.

 

 

 

ق/ر

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق