الوطني

رابطة المجتمع المدني الفاعل لولاية وهران توزع 1350 وجبة إفطار يوميا خلال رمضان

تواصل رابطة المجتمع المدني  الفاعل لولاية وهران تجسيد برنامج  متنوع  خلال شهر  رمضان ، وهذا تجسيدا لروح التضامن والتعاون  في هذا الشهر الفضيل،   وتجسيد معاني الانسانية  من خلال  ماقدمته  وتقدمه جمعيات الرابطة .

وكشف رئيس الرابطة  مصابيح ميلود عن عملية توزيع  قفة رمضان والتي كانت قبل يومين من حلول شهر رمضان   ، حيث تمكنت جمعيات المنضوية تحت لواء الرابطة وهي جمعية دار القران والكرم، جمعية الشباب والاخلاص في العمل، جمعية التصلب اللويحي ، جمعية شباب الخير لمحبي سهيل ، جمعية شعاع الغد   جمعية شباب الخير أرزيو   ..الخ  من الجمعيات والمجموعات

وأوضح مصابيح ميلود أنه إضافة إلى ذلك  تم فتح العديد من مطاعم الرحمة، وأهم الجمعيات التي تدير مطاعم كبرى  وهي جمعية بسمة المرأة ، جمعية سواعد الخير، جمعية سجود الصغيرة، مجموعة مصلح، جمعية شباب الخير ارزيو ، جمعية شباب الخير محبي سهيل ..إلخ، من الجمعيات الناشطة، حيث تمكنت الرابطة من فتح 6 مطاعم من ضمن 11 مطعم التي كان مقرر فتحها ، واوضح في هذا السياق أنه لم يتم فتح5 مطاعم  نظرا لنقص الامدادات  والتمويل.

وتصل قدرة المطاعم الـ 6 المفتوحة طيلة شهر رمضان الحالي وفق مصابيح ميلود إلى توزيع 1350 وجبة يوميا منها على الطاولة ومنها المحمول الى البيوت، إضافة غلى مبادرات بتوزيع الحليب والخبز والمقبلات وقت لإفطار عبر الطرقات و المحاور الكبرى من طرف جمعية جنة المأوى، جمعية دار الخلد، وجمعية مفتاح الخير، جمعية دنيا الخير، جمعية عبد المالك الصغير.

وتسعى الرابطة  وفق ما اكده رئيسها مصابيح ميلود ل “الديوان” على تنظيم حفل كبير  وسهرة رمضانية على شرف ساكنة وهران  ،  يتخلل  هذا الحفل  طبوع فلكلورية مختلفة بمشاركة العديد من الفرق  الفلكلورية  اهمها  الجمعية الفلكلورية  جنة النخيل، الجمعية الفلكلورية  اولاد سيدي سالم، الجمعية الفلكلورية ، الجمعية الفلكلورية بصمة التراث، الجمعية الفلكلورية  زين القعدة، الجمعية الفلكلورية سيدي سعيد ، الجمعية الفلكلورية الأنوار … الخ  من الفرق الفلكلورية التي ستدخل الفرحة والسرور على الحضور  خصوصا وانهم في اشتياق كبير لمثل هذه السهرات العائلية .

ضف إلى ذلك  حصص إنشادية فلكلورية  كل يوم اثنين  عبر أثير اذاعة وهران الجهوية  من تنشيط الاخت نصيرة غرناطي وبمشاركة الجمعيات الفلكلورية المنضوية تحت لواء الرابطة .

كما سيتخلل الحفل تكريم وتزيين وربط الحناء  لأكثر من 130  طفل سيختنون  من طرف جمعيات الرابطة  عبر العديد من مستشفيات الولاية  وفق الإجراءات المعمول بها من طرف وزارة الصحة.

كما يتم التحضير من طرف الرابطة لعملية توزيع ملابس العيد قدر المستطاع  لبعض الاطفال المعوزين وهذا حسب سعي كل جمعية  والاهتمام بالأطفال المعوزين بإحيائها.

 كريم/ل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق