الوطني

حملات تحسيسية للوقاية من مخاطر الاستعمال السلبي للأنترنيت بعين الدفلى لفائدة المتربصين، التلاميذ والطلبة 

أطلقت مصالح أمن ولاية عين الدفلى بالتنسيق مع مديريتي التكوين المهني و التمهين و التربية بالولاية، الخميس الماضي، حملات تحسيسية واسعة النطاق لفائدة التلاميذ و الطلبة و المتربصين بالمعاهد و مراكز التكوين المهني من أجل تكريس وعي جماعي لديهم للوقاية من مخاطر الاستعمال السلبي للأنترنيت و الجريمة المعلوماتية ، تزامنا و إحياء يوم العلم المصادف لـ 16 أفريل من كل سنة . 

تندرج العملية ضمن المخطط الإتصالي للمديرية العامة للأمن الوطني لإحياء المناسبة ، و تهدف إلى التذكير بطرق الاستخدام الأمثل و الأمن للأنترنيت و تفادي استعمالها لأغراض غير قانونية ، مع شرح الطرق و الإجراءات القانونية الواجب إتباعها في حال الوقوع ضحية جريمة معلوماتية . 

و بالمناسبة ، قام إطارات شرطة مختصين في المجال من فرقتي مكافحة الجرائم الإلكترونية و حماية الطفولة و مكتب الاتصال و العلاقات العامة ، الأحد ، خلال زيارتهم إلى المعهد الوطني المتخصص في التكوين المهني و متوسطة ابن سينا و ثانوية مالك بن نبي بعين الدفلى ، بتقديم نصائح و توجيهات عملية حول مخاطر الاستعمال السلبي للإنترنيت بما في ذلك الألعاب الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي وكذا إبراز مختلف الجرائم المتصلة بالتكنولوجيات الحديثة  . 

و يتم خلال هذه العمليات بتذكير الفئات المستهدفة بضرورة تعزيز الوعي لديهم ، مع حثهم على التبليغ عن مختلف المخاطر المتربصة بهم عبر الفضاء السيبراني . 

و من جهة أخرى ، تساهم مصالح الأمن العمومي بأمن الولاية في حملة تحسيسية حول السلامة المرورية تحت شعار ” لرمضان كريم ، بدون حادث أليم ” بالتنسيق مع المندوبية الوطنية للأمن في الطرق ، بحضور مختلف الفاعلين في حقل السلامة المرورية ، حيث تم تقديم أثناء العملية نصائح و إرشادات للسائقين لتجنب بعض التصرفات السلبية خلال شهر رمضان التي تتسبب عادة في وقوع حوادث المرور. 

 م.ز 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق