الوطني

رسميا..  تنصيب سعيد سعيود واليا لولاية وهران

تمت أمس مراسيم تسليم وإستلام المهام رسميا بين والي وهران المنتهية مهامه على راس الولاية ، والوافد الجديد الوالي الاسبق لولاية سعيدة السيد سعيد سعيود بمقر ولاية وهران وبحضور السلطات المدنية والعسكرية ومنتخبي الولاية و المجتمع المدني.

وأكد والي الولاية المنتهية مهامه السيد مسعود جاري بعد قضاءه  عام على رأس عاصمة الغرب الجزائري أنه يغادر هذه الولاية التي إعتبرها مسقط رأسه الثاني وهو مرتاح الضمير ، بعدما تقلد مسؤوليتها حسب قوله في ظروف صعبة من وضع صحي متردي وضائقة مالية خانقة ، مركزا على محاور الحفاظ على هيبة الدولة ومصداقية الإدارة ليؤكد في هذا الخصوص وقوفه حاءلا أمام كل التجاوزات بصرامة وإبعادها عن تاثير النفوذ ، وحرص على الحفاظ على أملاك الدولة وحمايتها من التبديد وإلتزام الشفافية في تسيير الشأن العام.

وخلص مسعود جاري في كلمته التوديعية على أن النتاائج المحققة كانت إيجابية في مجالات كالسكن ، الصحة والرياضة وباقي القطاعات.

ومن جانبه أكد والي ولاية وهران الجديد سعيد سعيود أنه سيعمل لمواصلة تجسيد الورشات المفتوحة خاصة وأن الولاية ستكون على موعد رياضي دولي كبير الصائفة المقبلة ، مبديا إلتزامه بالعمل مع الجميع ليؤكد أننا لن نخضع إلا لسلطان الدولة والقانون، مشيرا أن الجزائر الجديدة تبنى بسواعد رجال ونساء وليس بمنصات التواصل الإجتاماعي.

 وللتذكير فإن الوالي الجديد سعيد سعيود وهو والي ولاية سعيدة السابق 20 سنة خبرة في مجال السكن .
يعد احد إطارات قطاع السكن وأحد مهندسي عمليات الترحيل الكبرى التي شهدتها العاصمة في اطار برنامج القضاء على السكن الهش والاكواخ القصديرية، الذي يقال انه لعب الدور البارز في عمليات الترحيل بشكل خاص شرق العاصمة، كان له دور كبير في تنفيذ برامج بناء السكنات بالعاصمة .

بدأ سعيد سعيود مساره المهني في وزارة السكن وتنقل بين عدة مناصب إلى غاية وصوله إلى منصب مدير ديوان الترقية والتسيير العقاري ، حيث شغل مدير ديوان الترقية والتسيير العقاري مرتين في العاصمة ثم نقل إلى ولاية البليدة 4 سنوات، سعيد سعيود أثبت كفاءة كبيرة في تسيير ديوان الترقية والتسيير العقاري بولاية البليدة ، وابان عن قدرات تنظيمية وقانونية اثناء عمله واليا منتدبا للمقاطعة الادارية حسين داي بالعاصمة ، ثم تم تعيينه في منصب والي منتدب للمقاطعة الادارية حسين داي حيث بقي في المنصب إلى غاية تعيينه واليا لولاية سعيدة ثم وهران.

 

لخضر/م

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق