آخر الأخبار

رضا بن ونان يطيح بعبد القادر سعدي من قيادة طلائع الحريات

صادقت اللجنة المركزية لحزب طلائع الحريات على قرار تنحية عبد القادر سعدي باعتباره أمينا عاما للمكتب السياسي وانتخاب هيئة رئاسية مكلفة بتسيير شؤون الحزب يترأسها رضا بن ونان.

وكانت مصالح ولاية الجزائر قد ألغت رخصة المؤتمر الذي دعا إليها عبد القادر سعدي بعدما تمت تنحيته من طرف اللجنة المركزية للحزب.وفي هذا السياق أكد رئيس الهيئة المكلفة بتسيير شؤون حزب طلائع الحريات رضا بن ونان، أن حزبه سيشارك في الانتخابات التشريعية المقررة في 12 جوان المقبل، مؤكدا أن هذا القرار نابع من “قناعة الحزب بان الانتخابات من شأنها أن تكون المسلك المفضل للخروج من الأزمة” .

وفي تصريح أدلى به للصحافة بالمقر الوطني للحزب عقب اجتماع الدورة الاستثنائية الطارئة للجنة المركزية للحزب بطلب من ثلثي أعضائها، قال بن ونان “أن اللجنة المركزية تطرقت خلال اجتماع دورتها الاستثنائية إلى مشاركة الحزب في الانتخابات التشريعية المقررة في 12 يونيو المقبل، مؤكدا أنه “قرار ناجم عن قناعة الحزب بان الانتخابات من شأنها أن تكون المسلك المفضل للخروج من الأزمة وكذا المساهمة في حماية الدولة الوطنية من الانهيار والتلاشي“.

كما أشار المتحدث إلى أن الاستحقاقات القادمة “تتطلب تجنيد مناضلي الحزب لرص الصفوف وفاء للخط السياسي الذي أنشئ من اجله“.

ورضا بن ونان هو رئيس مكتب وهران للغرفة الوطنية للموثقين، ومدير حملة مرشح الرئاسيات السابق علي بن فليس في الانتخابات الرئاسية 2004، 2019 بولاية وهران.

 كريم/ل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق