الحدث

جراد يترأس مجلسا حكوميا ويؤكد… ضرورة استكمال برامج سكنات “عدل” في أقرب الآجال

رأس الوزير الأول عبد العزيز جراد، اليوم الأربعاء، اجتماعا لمجلس الحكومة، خصّص لدراسة ومناقشة عروض مشاريع ومراسيم رئاسية وتنفيذية تتعلق بقطاعات الشباب والرياضة، الداخلية ، والسكن، وفق ما أفاد به الناطق الرسمي للحكومة عمار بلحيمر.

وأوضح بلحيمر في تصريح لوسائل الاعلام أنه خلال المجلس قدم وزير السكن والعمران والـمدينة عرضاً حول مدى تقدم إنجاز برنامج السكنات بصيغة البيع بالإيجار وكذا حول التدابير الـمتعلقة بإقامة البرنامج الذي لم يشرع فيه بعد.

وفي ذات الإطار، ذكّر الوزير الأول بضرورة استكمال البرامج السكنية الجاري إنجازها، في أقرب الآجال، بغرض التمكن من تخصيصها.

أما بالنسبة للبرامج التي لم يشرع فيها بعد، فقد حرص الوزير الأول على تكليف الوزراء الـمعنيين بمواصلة جهود البحث عن أوعية أرضية لإقامة الـمشاريع الـمقررة، مع تفضيل الشغل الأمثل للأراضي الحضرية، والسهر دوما على صون الأراضي الفلاحية والفضاءات الـمحمية.

لجنة وطنية ترفع تقريرا وطنيا إلى رئيس الجمهورية حول عصابات الأحياء

من جهته، قدّم وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية كمال بلجود عرضا حول مشروع مرسوم تنفيذي يحدّد تشكيلة وكيفية سير اللجان الوطنية  والولائية  للوقاية من عصابات الأحياء.

واشار بلحيمر الى عدد من الإجراءات التي سيتضمنها مشروع المرسوم للوقاية من عصابات الأحياء، ذكر منها “إنشاء لجنة وطنية للوقاية من عصابات الأحياء ترفع تقريرا وطنيا إلى رئيس الجمهورية كما تعرضه على الحكومة”.

ويتمثل دور هذه اللجنة في “تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للوقاية من عصابات الأحياء على المستوى المحلي والرصد المبكر لنشاطات هذه العصابات وإخطار السلطات المعنية بذلك”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق