الوطني

سعيد سعيود: ” كلنا مسؤولون عن نظافة وهران”

اطلاق الحملة الكبرى لتنظيف المحيط عبر شوارع و أحياء الولاية

 

أشرف والي ولاية وهران  صباح اليوم السبت بمحور دوران الصديقية على الإنطلاق الرسمي للحملة الولائية الكبرى لتنظيف المحيط عبر شوارع الولاية، واكد السيد سعيد سعيود أن الحملة ستتواصل كل سبت حتى يتم القضاء على كل النقاط السوداء بمجمع وهران بداية و والتي شوهت الوجه الحقيقي  العاصمة الغرب الجزائري.

واكد في هذا السياق أن وهران مقبلة على إحتضان تظاهرة دولية بحجم ألعاب البحر المتوسط ، والرهان على جاهزيتها ونظافة المحيط تبقى أولوية لدى سلطات وسكان وهران قاءلا “نظافة وهران مسؤوليتنا جميعا”.

وبعد اعطاء اشارة انطلاقها من طرف السيد الوالي، تدخلت مختلف المصالح لولاية وهران، و كذا المتطوعين من لجان الأحياء و الجمعيات المختلفة عبر عدة مناطق مع تسخير جميع الإمكانيات المادية والبشرية المتاحة، العملية سمحت بانتشال كميات معتبرة من النفايات، حولت لمراكز الردم التقني لحاسي بونيف و سيدي الشحمي قصد معالجتها.

وكشفت في هذا السياق مديرة البيئة لولاية وهران ل “الديوان” أنه يتوقع جمع نحو ألف 1000 طن من النفايات خلال هذه الحملة التي تم تسخير لها إمكانيات مادية وبشرية هامة، وكشفت في هذا السياق أن تحقيقا يجري حول ظهور نقاط سوداء ومفارغ عشوائية عديدة بعين الترك وبطيوة وباقي بلديات المجمع الوهراني.

 

لخضر/م

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق