غير مصنف

سعيود يطمئن ملاك السفن بمرآب الزوارق بكاب فالكون “عين الترك”

بعد أن وجهت مصالح البلدية لهم إخطار بآخر آجال لإخراجهم ...

طمأن والي ولاية وهران اليوم  خلال زيارته التفقدية لبلدية عين الترك ملاك السفن بمرآب الزوارق الكائن بكاب فالكون “عين الترك” ، مؤكدا أن لا احد تحدث عن اخراج هؤلاء أو طردهم من المكان الذين يمتهنون فيه حرفتهم منذ أزيد من 57 عاما حسب تأكيداتهم.

وأكد والي الولاية خلال إصغائه للمعنيين الثلاثاء خلال حلوله بشاطئ “بومو بلاج” بعين الترك أن القوانين واضحة و لا نية للسلطات المحلية في طرد او إخراج ملاك السفن و الصيادين الذين يزيد عددهم عن 60 مستفيدا من مرآب الزوارق الكائن براس فالكون ببلدية عين الترك، مضيفا حسب ما اكده المعنيون ل “الديوان” أنه أكد أن ابوابه مفتوحة للجميع للغصغاء و المتابعة لحل كل الإنشغالات و الإشكالات المطروحة.

يذكر أن مصالح  بلدية عين الترك قد أخطرت جميع مالكي الزوارق المتواجدة في مرآب الزوارق برأس فالكون عبر بيان على صفحتها الرسمية  أن يقومو بإخراجها من المرآب حتى يتسنى لنا تنفيد قرار الإخلاء و إسترجاعه للبلدية إبتداءا من السبت 27 ماي و آخر أجل سيكون يوم الجمعة 01 جوان .

وأكد ذات البيان أن كل من لم يقم بتنفيذ هذا القرار و إستغلال الوقت الممنوح للمحافظة على قاربه ستقوم مصالح البلدية بإخلائهم بكل الطرق المناسبة ، و لن تتحمل البلدية أي شيئ قد يصيب أو يحصل للزوارق أثناء تنفيذ هذا القرار بحضور القوة العمومية و المحضر القضائي .

وهددت مصالح البلدية بإتخاذ قرارات إدارية و قانونية المناسبة حسب البيان إن لم يقم أصحاب الزوارق بإخلائها بأنفسهم وأكدت  أن هذا القرار لارجعة فيه.

وهو ما اثار مخاوف ملاك السفن و الزوارق الذين يستغلون المرآب المذكور منذ سنوات الإستقلال وفق ما أكده المعنيون لقناة الديوان DW ، وأكد هؤلاء انهم يمارسون مهنتهم منذ عدة سنوات وينشطون وفق إطار قانوني وتحت لواء جمعية معتمدة قانونا ، مؤكدين ان مصالح بلدية عين الترك لم تتصل بهم وتفتح لهم باب الحوار ، واضاف هؤلاء لقناة الديوان DW أنهم على انهم يحترمون القوانين المتعامل بها و على إستعداد لدفع حقوق الإستغلال لمصالح بلدية عين الترك.

وإستغرب هؤلاء و الذين يزيد عددهم عن 60 ناشطا من صيادي وملاك الزوارق و السفن بذات المرآب من التأويلات التي أخذها  هذا القرار و الذي يهدد لقمة عيش عشرات العائلات ويعتبر تعسفا في حقهم بعد سنوات من النشاط بالمرآب موجهين نداءهم لوالي الولاية بالتدخل العاجل.

 

 

 

كريم/ل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق