آخر الأخبار

سعيود يفتح النار على المجلس البلدي السابق لوهران.. إيداع 4 دعاوي قضائية ضد جماعة “بوخاتم”

سعيود: المجلس السابق ترك لنا قنابل موقوتة ومنها أزمة النفايات لتشويه وهران ومسؤوليها

فتح والي ولاية وهران النار على ما أسماه التسيير الفاسد و “الممنهج” الذي عشعش لسنوات طويلة ببلدية وهران ، وكشف السعيد سعيود  لأول مرة وخلال إشرافه اليوم رفقة كريم بيبي تريكي وزير البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية والسيد حسين شرحبيل وزير الرقمنة والاحصائيات  على إفتتاح دورات تكوينية لفائدة رؤساء المجالس الشعبية البلدية لولاية وهران بالمركز الوطني لتكوين مستخدمي الجماعات المحلية “سيد الحسني” أنه قام بإيداع 4 دعوي قضائية ضد المجلس البلدي السابق والذي كان يترأسه نور الدين بوخاتم لعهدتين متتاليتين..

واضاف السعيد سعيود أن المجلس السابق ترك لنا قنابل موقوتة ومنها أزمة النفايات خلال شهري جانفي و فيفري الفارطين لتشويه وهران ومسؤوليها و المجلس الحالي المنتخب برئاسة امين علوش، مؤكدا أنهم حاولوا لي يدي و الضغط بأساليب مختلفة ، جازما أن هذا الأمر لن يحدث ، مضيفا أنهم حاولوا فرض منطقهم وانه بدونهم لن تسير وهران.

ولمح ألا ان بعض هؤلاء و الذين وصفهم ب “الخونة” يحاولون تعكير وعرقلة سير البلدية الأم وهران في الوقت الحالي عن بعد ، داعيا المنتخبين الجدد بالمجلس الحالي للوقوف ضد هذه الممارسات بالمرصاد.

وأضاف السعيد سعيود أنه من التركة التي تركها هؤلاء “الخونة” أن  عمال بلدية وهران بدون راتب خلال شهر مارس الحالي بسبب سوء التسيير و ماخلفته سنوات الفساد ، مؤكدا أنه سيتم حل هذا المشكل ، معترفا بأنه يواجه ضغوطات و انتقادات ولن تثنيه عن مواصلة عمله بكل صرامة .

وحول الوضع الذي تعيشه بلدية مسرغين  منذ الإنتخابات المحلية الأخيرة ، أكد السعيد سعيود أنه سيتم تنظيم انتخابات جزئية ببلدية مسرغين لتنصيب رئيس جديد للبلدية ، وأضاف أنه لا حق للمتسببين في الإنسداد الحالي في الترشح..  و من قاموا بالخزعبلات ووقعوا على المحضر مؤكدا إلتزامه بتطبيق القانون.. موجها تحيته للمسيرة الحالية للبلدية بالنيابة على مجهودها لتسيير شؤون البلدية و شؤون المواطنين ، ودعا لإنتخاب الرجل الاصلح للبلدية.

كما تطرق للكثير من المهام الملقاة على عاتق المجالس البلدية المنتخبة حديثا ، وعلى راسها ترميم وتهيئة المدارس الإبتدائية ،كاشفا عن حالات يرثى لها خاصة ببلدية السانيا .

وانطلقت يوم الأحد دورات تكوينية لفائدة رؤساء المجالس الشعبية البلدية لولاية وهران و التي ستدوم 30 يوما بالمركز الوطني لتكوين مستخدمي الجماعات المحلية “سيد الحسني” والتي سيشرف على تأطيرها اطارات الولاية وذلك في إطار البرنامج المسطر من قبل وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية الرامي إلى تكوين المنتخبين المحليين ومرافقتهم.
وتتضمن هذه الدورة التكوينية والتي يشرف على تأطيرها أساتذة وإطارات من الولاية والإدارة المركزية والجماعات المحلية, جملة من المحاور والمقاييس على غرار “تنظيم والبلدية “و”المالية المحلية والصفقات العمومية” و “برامج التنمية المحلية “و”تسيير الموارد البشرية” و”الوظيفة العمومية و المنازعات” و “تسيير المخاطر والوقاية منها“.

 كريم/ل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق