الوطني

مدير شركة المياه وإطارات بـ”اوبيجي وهران” يتلاعبون بسكنات الموظفين في “ايسطو”

قام بتزوير ملفات ووثائق التنازل بالتواطؤ مع باقي شركائه

فتح قاضي التحقيق على مستوى الغرفة السابعة الخاصة بغير المحبوسين ، إجراءات المتابعة القضائية في حق مدير مؤسسة رصد المياه  و 6 إطارات بديوان الترقية والتسيير العقاري “أوبيجي” وهران على خلفية متابعتهم بتهم سوء استغلال الوظيفة التزوير واستعمال المزور في محررات رسمية ، التي مست سكنات خاصة بالديوان تم التلاعب بها من طرف المدير .
تفاصيل ملف قضية الحال كشف حيثياتها مسؤولو الديوان الوطني للترقية والتسيير العقاري عقب مباشرتهم في دراسة الملفات المتنازع فيها حول السكنات التابعة لذات الأخيرة ، ليكتشفوا وجود خروقات كبيرة متعلقة ب6سكنات خاصة بالديوان متواجدة بحي ايسطو محل نزاع .
ومواصلة للتحقيقات تبين بأن الأخيرة سلمت لعمال شركة رصد المياه حيث كان مدرجة ضمن حصة سكنية خاصة بهم ،في أواخر سنة 2013، ليقوم المدير بالتلاعب في ملفاتها حيث جعلها ورقة رابحة يؤثر بها على الموظفين ، حسب ما جاء في التصريحات التي تداولت في جلسة التحقيق ، قبل أن يطالب ديوان الترقية والتسيير العقاري بالمطالبة باسترجاعها .
ليقوم المشتبه فيه الرئيسي بتزوير الوثائق الخاصة بالسكنات بالتواطؤ مع باقي المشتبه فيهم الذين حاولوا مساعدته في تغير البيانات الخاصة بالشقق وذلك بعد مرور أكثر من8سنوات ، عن طلب التنازل الذي طالبت به أوبيجي وتحديدا في 2021.

وبعد اطلاع قاضي التحقيق على الوثائق وجه الاتهام للأطراف المتابعة في الملف التي حاولت التنصل من الأفعال المنسوبة إليها كون ان اطارات أوبيجي رؤساء مصالح أكدوا بأن القضية لا تخصهم كون ان إجراءاتها ليست من اختصاصهم ، في حين حاول المدير تبرئة ساحته بأنه قام بالاجراءات بطرق القانونية ، ليلتمس في حقهم ممثل النيابة العامة توقيع عقوبة 3سنوات حبسا نافذا قبل أن يؤجل القاضي النطق بالحكم إلى موعد لاحق .

بورحيم حسين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق