متفرقات

شاب وخليلته يعذبان “مجوهراتي” ويستوليان على 1.2 مليار من الذهب بوهران.. المتهمة ادعت أن الضحية ساومها جنسيا مقابل منحها قرطا ذهبيا 

حسين بورحيم

كشف صاحب َمحل لبيع مجوهرات معروف بحي محمد خميستي بوسط المدينة، تفاصيل تعرضه لإعتداء وحشي على يد شبكة إجرامية، وذلك بعد أن اقتحم المحل كل من المتهمة “ب-م “التي قامت برشه بسائل “جافيل” على وجهه، ليقوم خليلها “ش-ك” بخنقه واسقاطه أرضا بعد أن اغمى عليه، ليهما بتكبيله من رجليه وقدميه و تكميم فمه بشريط لاصق قبل أن تهديده بالقتل في حال حاول مقاومتهما أو الإتصال بعناصر الأمن.
ليستوليا فيما بعد على مبالغ مالية وجميع المجوهرات التي كانت بالمحل ، والتي فاقت قيمتها  مليار و200 مليون سنتيم متكونة من أطقم و قطع ذهبية بالإضافة إلى المبلغ المالي المقدر بـ 23 مليون سنتيم.
وبعد مرور حوالي ثلاث ساعات، وتحديدا عند الخامسة بعد الزوال تلقت مصالح الأمن الحضري السادس عشر نداء من قاعة الإرسال مفاده تعرض محل لبيع المجوهرات الكائن بشارع محمد خميستي وهران إلى السرقة، ليتم التنقل على الفور إلى عين المكان ، أين عاينوا باب المحل المغلق وصاحبه بداخله ويديه ورجليه مكبلتين بواسطة حزام بلاستيكي وفمه مكمم بواسطة شريط لاصق، ليقوموا بكسر الباب والولوج إلى الداخل وتحرير الضحية.
الذي حول الى مصلحة الطب الشرعي بمستشفى وهران الجامعي ، أين حررت له شهادة طبية من طرف الطبيب الشرعي تثبت تعرضه للعنف و تؤكد عجزه عن العمل لمدة 16 يوما.
و عليه تم فتح تحقيق في القضية و باستغلال المعلومات المقدمة من طرف ،الضحية و كاميرات المراقبة التابعة للمديرية العامة للأمن الوطني ، التي مكنت من التعرف على المتهمين الرئيسيين وتوقيفهما.
وخلال جلسة المحاكمة اعترف المتهم “ح-ش”  بما نسب إليه من أفعال بعدما  اتفق مسبقا مع خليلته انتقاما من الضحية بعد أن توجهت إليه سابقا لشراء قرط ولأنها لم تكن تملك ثمنه عرض عليها الضحية ممارسة الرذيلة معه، فقررا سرقته ، وقد حضرا لفعلتهم باستحضار قفازات و شرط لاصق و حضرت المتهمة سائلا من مادة “الجافيل” و الشب و هو نفسه الذي تم رشه على وجه الضحية، و لاذا بالفرار للمنزل الواقع بحي “ميرامار” الذي استأجرته شريكته ، و هناك تقاسما المسروقات بعد وزنها ، حيث اخذ كل منهما 920 غرام من المجوهرات، وهي نفس التصريحات التي اكدتها شريكته.
ليطالب ممثل النيابة العامة بتوقيع عقوبة 20ستة سجنا نافذا في حقهما ،  قبل ان تصدر التشكيلة القضائية لدى محكمة  الجنايات الابتدائية لدى مجلس قضاء وهران ، حكما القاضي بإدانة المتهم ح-ش ب15سنة سجنا نافذا ، و6سنوات سجنا نافذا لشريكته عن جناية  تكوين جمعية أشرار،  السرقة بتوافر ظروف التعدد و العنف و التهديد، و جنحة حيازة سلاح صيد من الصنف الخامس بدون رخصة.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق